شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يطالب بالضغط على الاحتلال لوقف ملاحقة الصحفيين

02:51 - 09 تموز / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

طالب التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني، كافة المؤسسات التي تعنى بالصحفيين وعلى رأسها الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود واتحاد الصحفيين العرب، بالتدخل الفوري والعاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الصحفيين الفلسطينيين والتي كان آخرها اعتقال الصحفي محمد أبو خضير الخميس الماضي.

ودعا التجمع إلى ضرورة العمل فورا من أجل إطلاق سراح الزميل "أبو خضير" (مراسل صحيفة القدس المحلية) الذي اعتقل لدى وصوله مطار اللد في "إسرائيل" قادما من الأراضي المصرية حيث كان هناك في مهمة إعلامية.

وقال التجمع الإعلامي "إن اعتقال الزميل "أبو خضير" يأتي في سياق سياسة إسرائيلية ثابتة لاستهداف الصحفيين الفلسطينيين لثنيهم عن مواصلة رسالتهم الوطنية والأخلاقية المتمثلة في تسليط الضوء على جرائم الاحتلال التي ترتكب بحق شعبنا الفلسطيني".

وأضاف "أن إصرار الاحتلال على مواصلة الاعتداءات والانتهاكات اليومية التي يتعرض لها الصحفيون الفلسطينيون، يأتي في ظل غياب مواقف قوية وجادة من قبل المؤسسات الدولية التي تعنى بحماية الصحفيين، ما يضع علامات استفهام كبيرة حول الشعارات التي ترفعها مثل تلك المؤسسات بالانحياز الدائم للصحفيين وتوفير الحماية المطلوبة لهم.

انشر عبر