شريط الأخبار

أبومازن فى القاهرة الاحد لبحث مشاكل غزة والمصالحة الوطنية

07:40 - 08 حزيران / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

اكد ياسر عثمان السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية إن زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس "ابومازن" إلى مصر والتي تحدد لها الأحد القادم, جاءت وفق دعوة من الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور لبحث كافة القضايا الهامة والمشتركة بين الطرفين.

أضاف عثمان, في تصريحات لصحيفة الجمهورية المصرية , أن الرئيس المصري عدلي منصور سيُجري مشاورات ومناقشات مع نظيره الفلسطيني في كافة القضايا التي تمر بها المنطقة العربية خاصة في هذه المرحلة الزمنية الهامة سواء من عمر القضية الفلسطينية أو القضايا العربية المحيطة.

واهم القضايا التي يتحدث بها الشارع الفلسطيني بغزة من "كهرباء، ووقود، ومعبر رفح، ومصالحة فلسطينية" مطروحة على سلم أولويات اللقاء الذي سيجمع الرئيسين.

أشار عثمان إلى أنه من واجبنا أن نخفف الحصار الصهيوني المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بما يشمل كافة القضايا لتخفيف المعاناة واستقرار الأوضاع الاقتصادية والإنسانية، مؤكداً أن مصر تنظر إلى غزة بأنها جزء من الشعب الفلسطيني ككل ولا تنظر إليها من مقياس علاقتها بحزب أو حركة بل هو جزء أصيل من الشعب الفلسطيني.

ونوه السفير المصري إلى أن معبر رفح سيكون على جدول الأعمال في لقاء الرئيسين بهدف تحسين عمل المعبر والتخفيف على المواطن الغزاوي في إطار ما تسمح به الظروف الأمنية الصعبة التي تعيشها سيناء.

أكد السفير عثمان، أن المصالحة سيتم مناقشتها بقوة في اللقاء المزمع عقده بين الرئيسين بهدف تحريك ملف المصالحة والتغلب على العقبات أمام تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام بين الفلسطينيين.

             

انشر عبر