شريط الأخبار

عشرات حالات الاختناق في مسيرة كفر قدوم

05:37 - 08 تموز / نوفمبر 2013

قلقيلية - فلسطين اليوم

اصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق واغماء جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي المغلق منذ سنوات.
 
وكانت قوات الاحتلال قد داهمت القرية خلال قمعها للمسيرة تحت غطاء كثيف من اطلاق قنابل الغاز والصوت التي استهدف معظمها المنازل السكنية مما ادى الى اصابة العشرات بحالات اختناق بينهم شيوخ واطفال ومتضامنين اجانب.
 
وانطلقت المسيرة بمشاركة المئات من اهالي القرية وعدد من المتضامنين الاجانب ونشطاء السلام الاسرائيليين مرددين الشعارات الوطنية الداعية للوفاء لروح الشهيد القائد ابو عمار في الذكرى التاسعة لاستشهاده التي تصادف في الحادي عشر من هذا الشهر.
 
واكد المنسق الاعلامي لمسيرة كفر قدوم مراد اشتيوي ان الشعب الفلسطيني سيكون وفيا لروح قائده منسجما مع حلمه في اقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مضيفا ان الاحتلال الاسرائيلي يضرب بعرض الحائط امال الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال عبر استمراره بسياسة التوسع الاستيطاني التي تقوض دعائم حل الدولتين.
 
وبين اشتيوي ان استمرار سلطات الاحتلال بإغلاق الشارع الرئيسي يشكل خطرا حقيقيا على اراضي القرية القريبة منه وبالتالي تكون عرضة للمصادرة لصالح توسعة مستوطنة قدوميم المقامة على اراضي القرية.
 
ودعا اشتيوي وزير الشؤون المدنية الاخ حسين الشيخ الى الاهتمام بقضية الشارع المغلق وطرحها للحل مع الجانب الاسرائيلي لما لها من اهمية لتحقيق حياة افضل لأهالي القرية.

انشر عبر