شريط الأخبار

"إسرائيل" تحذو حذو أمريكا وتمنع استخدام الدهون الغير مشبعه‏

11:06 - 08 حزيران / نوفمبر 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

 قررت شركات إسرائيلية حظر استخدام الدهون الغير مشبعه (السمنة) في المتوجات الغذائية كما سارت عليه الطريقة الأمريكية.

وقالت الطبيبة الاسرائيلية (اولقا راز) سأكون مسرورة لو منعت الحكومة استخدام الدهون الغير مشبعة في المنتوجات الغذائية.

ويذكر أن هيئة الغذاء والأدوية الأمريكية أعلنت اليوم أن الدهون غير المشبعة التي توجد في الأطعمة المصنعة المجمدة والمقلية لم تعد "معترف بها عموما على أنها آمنة" في خطوة باتجاه حظر هذه الأغذية من المطاعم ومحلات البقالة.

وقالت مفوضة الهيئة مارغريت هامبورغ في بيان انه "على الرغم من أن استهلاك الدهون غير المشبعة المصنعة قد انخفض على مدى العقدين الماضيين في الولايات المتحدة إلا أن الكميات المتوفرة منه حاليا تمثل مصدر قلق كبير على الصحة العامة".

وأضافت أن تحرك الهيئة اليوم يعد خطوة مهمة نحو توفير حماية أكبر للأمريكيين من الدهون غير المشبعة مؤكدة أن خفض كمياتها في النظام الغذائي الأمريكي سيمنع حدوث 20 ألف نوبة قلبية وسبعة آلاف حالة وفاة بسبب أمراض القلب كل عام وهي خطوة حاسمة في حماية صحة الأمريكيين.

يذكر أن الدهون غير المشبعة المصنعة كانت قد اعتبرت في البداية بديلا صحيا للدهون المشبعة إلا أن الأدلة العلمية أثبتت أنه لا يوجد مستوى آمن لاستهلاك هذه الدهون غير المشبعة.

وفي العام 2006 طلبت هيئة الاغذية والأدوية من مصنعي المواد الغذائية إعلان أسماء وكميات الدهون غير المشبعة على ملصقات الأغذية فيما أصبحت مدينة نيويورك في عام 2007 أول مدينة تحظر الدهون غير المشبعة في المطاعم.

انشر عبر