خبر نتنياهو يأمر بالتحقيق في انفجار سيارة مسؤول بالنيابة « بتل أبيب »

الساعة 07:00 ص|08 نوفمبر 2013

وكالات

أمر رئيس الوزراء الصهيوني ، بنيامين نتنياهو الجمعة، الجهات المختصة بالتحقيق في حادث تفجير سيارة أحد أعضاء النيابة العامة في مدينة "تل أبيب" مساء الخميس، وفق إذاعة الجيش الإسرائيلي.

ووقع انفجار عنيف، مساء الخميس، بالقرب من مستشفى “يخلوف” وسط مدينة "تل أبيب"، تبين وفق تحقيقات الشرطة الصهيونية، أنه ناجم عن تفجير سيارة تعود لمسؤول كبير في النيابة الإسرائيلية كانت متوقفة في شارع “دفنا” بالمدينة، دون وقوع إصابات.

ويسود الاعتقاد لدى الشرطة الإسرائيلية أن “الهدف من تفجير سيارة هذا النائب المتخصص في القضايا الجنائية لم يكن ترهيبه، وإنما تصفيته”، طبق ما نقلته الإذاعة عن مصدر في الشرطة.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة الناطقة باللغة العربية، عن مفتش الشرطة العام الجنرال يوحنان دانينو، أن المحققين سيبذلون قصارى جهودهم من أجل إلقاء القبض على الجناة”.

من جهته، وصف المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية،يهودا فاينشتاين، الحادث “بتجاوز للخطوط الحمراء، وعمل خطير لم يسبق له مثيل”، وفقا للإذاعة نفسها.

وكانت الشرطة الإسرائيلية، أعلنت حالة الطوارئ في شوارع "تل أبيب"، والمدن الرئيسية في "إسرائيل"، لارتفاع موجة التفجيرات الجنائية في البلاد، حيث سجلت الشرطة ثمانية انفجارات في ثلاثة أشهر استهدفت أفراد، وسيارات في مدن إسرائيلية مختلفة، وفق صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.