شريط الأخبار

الجهاد الاسلامي يفتتح مسجد "شهداء المغازي" في المنطقة الوسطى

10:41 - 07 تموز / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

افتتحت لجنة الإعمار العامة التابعة لحركة الجهاد الإسلامي مساء اليوم الخميس، مسجد "شهداء المغازي"، و ذلك في مخيم المغازي بالمنطقة الوسطى.

وقد افتتحت اللجنة المسجد في جو احتفالي كبير حضره عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي، الدكتور محمد الهندي، و مسؤول لجنة الاعمار، تحسين الوادية و الشيخ عمر فورة و قيادة الحركة في المنطقة الوسطى، و رئيس بلدية المغازي، أبو اياد النجار و عدد كبير من أهل الحي والوجهاء والمخاتير.

بدوره، شكر الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي  للحركة، لجنة الإعمار لدورها الكبير في إنشاء المساجد في كافة محافظات القطاع، كما شكر كل من ساهم سواء بالجهد أو المال و النصيحة في سبيل افتتاح هذا البيت من بيوت الله.

وأكد على دور المساجد في تربية أبناء الإسلام وتخريج المجاهدين القادرين على الوقوف في وجه المشروع الصهيوني في المنطقة.

و قال: "صراعنا مع العدو هو صراع على الجيل القادم، و كيف سيفكر و يتصرف و ان كان سيواصل الجهاد ام سينحرف عن طريق الجهاد المقاومة، لذلك لا بد من تنشئة جيل جديد يواصل طريق النضال و المقاومة من خلال موائد القرآن و في بيوت الله".

و أضاف: " إن صراعنا يعتمد على الوعي الكامل لحقيقة الصراع القائم مع العدو، و لذلك لا بد أن يكون المسجد حلقة من حلقات الجهاد و المقاومة".

من ناحيته، شكر الشيخ عمر فورة كل من ساهم في إعمار هذا المسجد، مبيناً دور المسجد في الإسلام، حيث أن الرسول صلى الله عليه وسلم أول ما قام به في المدينة هو بناء المسجد لما له من دور عظيم في الإسلام.

و أكد فورة انه رغم الحصار و الضيق الذي نعانيه، الا اننا نستمر في شعائرنا و نفتتح المساجد رغم الكرب الذي تحياه امتنا و شعبنا على هذه الارض المباركة، مبينا أهمية افتتاح هذا المسجد الذي يتزامن افتتاحه مع ذكرى الهجرة النبوية الشريفة.

انشر عبر