شريط الأخبار

عصر اليوم: الجهاد ومهجة القدس تقيمان حفل تأبين للشهيد الترابي

11:27 - 07 حزيران / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

تُنظم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ومؤسسة مهجة القدس المهتمة بشؤون الشهداء والأسرى، بعد عصر اليوم الخميس، حفل تأبين جماهيريا للشهيد الأسير المجاهد حسن الترابي، الذي ارتقى شهيداً الثلاثاء الماضي، في مستشفى العفولة بعد نقله من سجن مجدو لتدهور حالته الصحية.

وسيُقام حفل التأبين أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب مدينة غزة، بحضور لفيف من قيادات حركة الجهاد الإسلامي، وسيتحدث خلاله عبر الهاتف القيادي الشيخ خضر عدنان من مخيم جنين، مفجّر معركة الكرامة في سجون الاحتلال.

يُذكر أن حسن عبد الحليم عبد القادر الترابي، من سكان قرية صرة غرب مدينة نابلس، من (مواليد 1990) اعتقل بتاريخ 7 كانون الثاني/ يناير لهذا العام وسلطات الاحتلال تعلم أنه مصاب بالمرض. ووجهت له النيابة العسكرية الإسرائيلية عدة تهم من بينها الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي وانضمامه لخلية عسكرية تابعة لها، وقامت سلطات الاحتلال بإبطال أوامر الاعتقال بحقه بعد تدهور وضعه الصحي بتاريخ 16/10/2013 لكنها لم تطلق سراحه وتم نقله بشكل عاجل من سجن مجدو إلى قسم العناية المكثفة في مستشفى العفولة.

وقد لفظ الشهيد أنفاسه الأخيرة فجر الثلاثاء (5/11) في مستشفى العفولة، بعد إصابته بنزيف دموي حاد نتيجة إهمال علاجه رغم اصابته بمرض السرطان في الدم "لوكيميا".

 

انشر عبر