شريط الأخبار

رسمياً: وقف عميات البحث عن جثماني شهداء نفق خانيوس دون العثور عليهما

09:05 - 07 تموز / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أوقفت طواقم الدفاع المدني والصليب الأحمر الفلسطيني مكان البحث عن الشهيدين المفقودين داخل نفق شرق بلدة القرارة, استجابة لأوامر قوات الإحتلال التي طالبتهم بالرحيل وردم الرمال التي تم حفرها في محيط منطقة البحث.

وأفاد مراسلنا أن وقف البحث جاء عقب انتهاء التنسيق بين الإحتلال والصليب الأحمر الفلسطيني, والقاضي باستئناف البحث لليوم السادس حتى الساعة الـ1 من ظهر اليوم الخميس.

وأشار إلى قيام القوات العاملة في المكان بردم الحفر التي تم حفرها خلال عملية البحث عن الشهداء المفقودين, مستعينة بآليات ومعدات وزارة الأشغال.

ونفت طواقم الدفاع المدني في وقت سابق العثور على جثماني الشهيدين المفقودين, محمد داود، ومحمد القصاص، مشيرًا إلى وجود صعوبة كبيرة في العثور عليهما رغم تواصل عمليات البحث لما يزيد عن 10 ساعات يومياً, وعلى مدار 6 ايام متواصلة.

واشار مراسلنا الى انه سيؤدى صلاة الغائب بعد صلاة العشاء اليوم ثم سيكون هناك حفل تأبين بمنطقة حي الآمل برفح.

وكان أربعة مقاومون قد استشهدوا في الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر الماضي، في عملية بطولية نفذوها في داخل نفق بخانيونس، أسفرت عن اشتباكات مع قوات الاحتلال، أدت لاستشهادهم فيما بعد، حيث جرى استخراج جثامين شهيدين هما ربيع بركة، وخالد أبو بكرة، فيما بقي الشهيدان محمد القصاص ومحمد داوود.

انشر عبر