شريط الأخبار

الجهاد وحماس: محاولات كيري لإنعاش جسد المفاوضات الهالك ستفشل

11:21 - 06 تموز / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

اعتبرت حركتا الجهاد الإسلامي وحماس اليوم الأربعاء, زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للمنطقة، تهدف بالدرجة الأولى لخدمة مصالح الاحتلال، من خلال ما يسمى بالمفاوضات، وتقديم مزيداً من التنازلات من قبل فريق التفاوض الفلسطيني .

وأكد القيادي بحركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر حبيب اليوم الثلاثاء , تعقيباً على زيارة وزير الخارجية الأمريكي للمنطقة ولقاء الرئيس محمود عباس لدفع ما يسمى بعملية التسوية، "أي زيارة للساسة الأمريكان غير مرحب بها، وتسعى بالدرجة الأولى لتحقيق مصلحة الكيان الصهيوني".

وقال الشيخ حبيب لـ"فلسطين اليوم", من الواضح ان المفاوضات التي يحاول إنقاذها كيري لم تثمر حتى اللحظة عن شئ , متوقعا فشل محاولة كيري إنعاش جسد المفاوضات الهالك "، مجدداً موقف حركته الرافض للمفاوضات العبثية، والتي لن تمرر على حساب الثوابت الوطنية و كونها غير ملزمة لشعبنا.

ومن جانبها، عبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، عن عدم ترحيبها زيارة كيري كونها توفر غطاء للاحتلال للاستمرار في جرائمه.

وقالت الحركة خلال بيان لها اليوم وصل "فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه "على كيري أن يعلم أن المفاوضات الجارية لا تمثل الشعب الفلسطيني وأن محمود عباس غير مفوض فلسطينياً بإجراء أي مفاوضات أو التوصل إلى نتائج وأن أي نتائج يتم التوصل لها لا تلزم شعبنا ولا يمكن السماح بتمريرها".

 

 

انشر عبر