شريط الأخبار

جولة مفاوضات جديدة الليلة بالقدس بنفس جدول الاعمال

08:22 - 05 تموز / نوفمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشف موقع "والا" "الإسرائيلى" النقاب عن جولة مفاوضات جديدة بين الوفدين الفلسطينى و"الإسرائيلى" تجرى مساء اليوم الثلاثاء بمدينة القدس، بمشاركة أعضاء الوفدين المفاوضين برئاسة صائب عريقات وتسيفى ليفنى وبمشاركة محمد اشتية والمحامى يتسحاق مولخو.

وأضاف الموقع أن جدول اللقاءات الفلسطينية "الإسرائيلية" لم يتغير حتى الآن رغم زيارة الوزير الأمريكى "كيرى"، لكن الوفد "الإسرائيلى" يتهم نظيره الفلسطينى بمحاولة خلق أزمة عبر التلويح بالاستقالة وذلك للاستفادة قدر الإمكان من زيارة كيرى ووضعه فى أجواء أزمة.

ونقل الموقع عن مصدر سياسى "إسرائيلى" قوله إن تهديدات أبو مازن الأخيرة وكذلك التهديدات التى صدرت عن كبار المسئولين الفلسطينيين بما فى ذلك التهديد باستقالة الوفد الفلسطينى المفاوض، هى جزء من محاولة فلسطينية لخلق أجواء أزمة وممارسة الضغط على "إسرائيل".

وأضاف المصدر متهمًا الفلسطينيين بالموافقة على البناء الاستيطانى "أنهم يحدثون الكثير من الضجة والجلبة لكن الحقائق لا يمكن تغييرها، فقد وافقوا منذ البداية على صفقة إطلاق سراح الأسرى مع استمرار البناء فى المستوطنات، ولا يمكنهم الانسحاب من هذه الصفقة الآن بعد ثلاثة أشهر من المفاوضات.

إلى ذلك أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن موسكو ترحب باستئناف المفاوضات المباشرة بين "إسرائيل" والفلسطينيين، لكنها قلقة من انعدام الدلالات الإيجابية بشأن آفاق التوصل إلى اتفاق بين الطرفين.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن لافروف قوله خلال مؤتمر صحفي مشترك بموسكو مع نظيره النيوزلندي موراي ماكولي "نرحب باستئناف الاتصالات المباشرة بين إسرائيل وفلسطين، لكننا قلقون من انعدام الإشارات الإيجابية بشأن آفاق التوصل إلى اتفاقيات بين الطرفين".

انشر عبر