شريط الأخبار

حماس تضيف مواد تحض على المقاومة في مناهج التعليم الاساسي في غزة

03:18 - 05 تشرين أول / نوفمبر 2013

وكالات_ ا ف ب - فلسطين اليوم

اضافت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة وحدة جديدة في مناهج التعليم الاساسي في المدارس الحكومية في القطاع تحض على مقاومة اسرائيل، بحسب ما اعلن مسؤول في وزارة التعليم.

وقال مدير العلاقات الدولية في وزارة التربية والتعليم في غزة معتصم الميناوي لوكالة فرانس برس ان الهدف من الوحدة الجديدة “ترسيخ الحق الفلسطيني وتحديث المناهج واضفنا ايضا مادة لحقوق الانسان ومهارات حياتية”.

واضيفت وحدة جديدة لمساق التربية الوطنية لصفوف الثامن والتاسع والعاشر للمرة الاولى هذا العام تحث على “الايمان بدور المقاومة لانتزاع الحقوق وادارك اهمية الاستعداد الجيد لملاقاة العدو”.

وتحمل الوحدة عنوان “حرب حجارة السجيل ثبات وبطولة” وتؤشر انه “يتوقع من الطالب بعد نهاية الدرس ان يبين اهمية الاعداد للمعركة والتخطيط لها ويستشعر اهمية وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال ويثمن دور المقاومة البطولية في الحرب وتحقيق النصر”.

ودعت الوحدة التي اطلعت فرانس برس على نسخة منها لـ”الاعتزاز بالبطولات والامجاد على ارض فلسطين” وتطرقت لاغتيال اسرائيل لاحمد الجعبري القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس.

واشتملت على مقارنة بين حربي “الفرقان (الرصاص المصبوب نهاية 2008 وحجارة السجيل (عمود السحاب في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي) التي تحقق فيها نصر مؤزر”.

وتقول الوحدة ان “المقاومة لم تتاخر في الرد والتصدي للهجمة الصهيونية.. بعملية حجارة السجيل بقوة نوعية مختلفة من حيث الاسلحة والاساليب والاستعداد وطول النفس الامر الذي فاجأ الصهاينة” وتابعت “جعل اكثر من 3 ملايين صهيوني يختبئون في الملاجئ تحت الارض لمدة ثمانية ايام”.

وزودت الوحدة بصور لشهداء فلسطينيين ومقرات تعرضت لهجمات اسرائيلية وصواريخ فلسطينية ولمقاتلي القسام.

واكدت المادة ان “فلسطين كلها من بحرها الى نهرها ومن شمالها الى جنوبها هي ملك لنا نحن المسلمين..اما شعب فلسطين فهو الواجهة الاولى لخط الدفاع الاول ،اعتبار فلسطين على راس القائمة والاعداد للنصرة والتحرير”.

ويبلغ عدد تلاميذ مدارس قطاع غزة 463 الف بينهم اكثر من 222 الف تلميذ في المدارس التابعة لوكالة الغوث الدولية (الانروا).

انشر عبر