شريط الأخبار

أبو مرزوق: اعتقالات الاحتلال وقود المقاومة لانطلاق الانتفاضة

02:04 - 05 تشرين أول / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

قلل عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" موسى أبو مرزوق من أهمية حملة الاعتقالات التي تقودها قوات الاحتلال الصهيوني ضد رموز المقاومة، وأكد أن هذه الحملة من شأنها الدفع باتجاه الانتفاضة.

وأكد أبو مرزوق في تصريحات له اليوم الثلاثاء (5-11) أوردها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن لواء المقاومة بقي مرفوعًا على الرغم من كل الاعتقالات التي قادها الاحتلال، وقال: "اعتقل الاحتلال المئات من أبناء شعبنا الشهر الماضي، منهم: عكرمة سويدان (8 سنوات)، وفرحات الرجبي (9 سنوات)، ولؤي صيام (10 سنوات)، وغيرهم من رجال المستقبل وقادته".

وتابع: "لم تسلم النساء أيضًا من الاعتقال، فـ "لمى حدايدة، ومنتهى الحيح وغيرهنّ!". وعاود الاحتلال للمرة الثالثة اعتقال النائبين عن "حماس" الأستاذ نزار رمضان والأستاذ محمد بدر، ورافقهما الأستاذ الجامعي عدنان أبو تبانة!. قيادات "حماس" الموجودة في السجن أضيف إليهم القادة: جمال حدايدة، وجمال الطويل، وحسين أبو كويك، وفرج رمانة".

وأضاف: "ماذا يظنّ هؤلاء المجرمون؟.. هل توقفت المقاومة رغم مئات آلاف الاعتقالات ومئات آلاف الشهداء؟.. بقي اللواء مرفوعًا رغم اعتقال كل هؤلاء الأبطال، وعجزت التسوية السياسية أن توفر البديل ولو بحدّه الأدنى، فالحقوق لا يمكن أن تزول بالتقادم، وغياب العدل وتكريس الظلم يعطي كل يوم وقودًا جديدًا للمقاومة. نحن بانتظار الانتفاضة".

انشر عبر