شريط الأخبار

الخضري: تصاعد آثار حصار غزة يستدعي حراكًا دوليًّا

02:00 - 05 حزيران / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد النائب جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن تصاعد آثار الحصار الصهيوني على قطاع غزة للعام السابع على التوالي بشكل متزايد يستدعي حراكًا دوليًّا لإنهاء الحصار كليًّا وليس بتجميله ببعض الخطوات, محذرًا في الوقت ذاته من كارثة إنسانية خاصة مع وصول الحصار إلى متطلبات الحياة الأساسية.

وقال الخضري في بيانٍ اليوم الثلاثاء (5-11) تلقى مراسلنا نسخةً منه، إن الحصار مس حياة الإنسان في المناحي المختلفة إضافة لانضمام آلاف العمال لقائمة البطالة, وارتفاع نسبة الفقر بسبب عدم سماح الاحتلال إدخال مواد البناء للمؤسسات الدولية والقطاع الخاص.

واستعرض بعض مخاطر الحصار بالأرقام من إغلاق مئات المصانع نتيجة عدم السماح بدخول مواد الخام ومنع التصدير وانخفاض معدل دخل الفرد اليومي إلى 2 دولار, وهي أقل معدلات العالم.

ولفت الخضري إلى أن مبررات الاحتلال لاستمرار الحصار يجب أن تواجهها الدول العربية والعالم بشكل عام بالاتفاقيات الدولية واتفاقية جنيف التي تؤكد أن الحصار بكافة تبعاته مخالف لنص هذه الاتفاقيات.

وفيما يتعلق بتوقف محطة توليد الكهرباء في غزة دعا الخضري كافة الأطراف المعنية إلى إيجاد حلول سريعة لإعادة تشغيل المحطة خاصة مع تسبب عدم انتظام الكهرباء بآثار سلبية غاية في الخطورة على القطاع الصحي وعمل البلديات والقطاعات الهامة المختلفة.

انشر عبر