شريط الأخبار

آخر رسالة للشهيد حسن الترابي

10:45 - 05 تموز / نوفمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

كشفت محامية وزارة الأسرى هبة مصالحة التي دأبت على زيارة الأسير حسن ترابي في مستشفى العفولة الإسرائيلي عن آخر شهادة أدلى بها الأسير حسن قبل استشهاده وفيما يلي نص الشهادة:

(انا منذ أسبوعين وانا أعاني من أوجاع حادة بالرأس وانتفاخ بالبطن واشعر في كثير من الأحيان بدوخة، توجهت لعيادة السجن تقريبا يوميا ولم احصل سوى على اكامول "مسكن بسيط للأوجاع" والذي لم يساعدني بشي إطلاقا، قبل 10 أيام من الحادثة تقيأت دم بكمية كبيرة نسبيا وذهبت للعيادة ولم احصل على أي علاج، يوم الثلاثاء شعرت بدوخة قويه وبأوجاع بالبطن والرأس وفجأة بدأت أتقيأ كميات هائلة من الدم وفقدت الوعي، هذا ما حصل معي).

وأفاد طبيب المستشفى للمحامية أن حسن ترابي وصل للمستشفى بوضع يرثى له وضع صعب جدا وكان خطر على حياته، لقد حدث عنده انفجار في الاوعية الدمويه في المريء، يقول "هذا لم يبدأ يوم الثلاثاء هذا بدأ أيام كثيرة قبل ذلك، وهذا الانفجار في الأوعية الدموية تسبب بحصول ضغط عالي في البطن مما أدى إلى تضخم في الكبد الطحال وباقي الأعضاء التي لم تعد تعمل كما يجب، هذا الانفجار في الأوعية الدموية في المريء بدأ منذ عشرات الأيام واحتمال أشهر مما أدى إلى حالة تقيأ كميات هائلة من الدم، نحن هنا في المستشفى أجرينا له عملية جراحية في المريء وهي عبارة عن حرق وكي لمناطق في الأوعية الدموية التي تفجرت لذلك يوم الجمعة توقف النزيف وبدأت تتحسن حالته، وضعه حاليا مستقر لكن احتمال أن تنفجر الأوعية مره أخرى وفي أي لحظه ولا توجد لنا سيطرة على هذا الأمر".

يقول نتيجة للنزيف دخل قسم ما من الدم إلى الرئات مما أدى إلى التهاب في الرئة وهذا يؤدي إلى ارتفاع في درجة حرارة الجسم.

أما عن سبب حدوث النزيف في المريء يقول الطبيب، "لا نعلم حتى الآن السبب أخذنا عينه من الكبد، الطحال والمريء وسنقوم بفحصها، احتمال السبب هو مرضه السابق بالسرطان، احتمال الادوية التي كان يأخذها تسببت بذلك، واحتمال أسباب أخرى نجهلها حاليا، والفحوصات المستمرة ستبين لنا السبب لاحقا".

انشر عبر