شريط الأخبار

الديمقراطية تدعو لاحتجاج واسع على زيارة كيري

07:47 - 04 آب / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تيسير خالد جميع القوى السياسية والمنظمات الجماهيرية العمالية والشبابية والطلابية والنسائية إلى أوسع مشاركة جماهيرية في مظاهرة الاحتجاج التي تنظمها فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مدينة بيت لحم الأربعاء احتجاجًا على زيارة وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

وذكر خالد في تصريح صحفي وصل مراسلنا نسخة عنه الاثنين أن هذه المظاهرة تأتي احتجاجا أيضا على السياسة الأميركية غير الاخلاقية في صمتها وتشجيعها للنشاطات الاستيطانية الإسرائيلية وانحيازها لسياسة "إسرائيل" المعادية للسلام.

ومن المقرر أن يلتقي كيري خلال زيارته بيت لحم بالرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث مستجدات جولات المفاوضات التي تجري برعاية بلاده.

وأضاف خالد أن "حكومة إسرائيل قررت استقبال كيري في جولته الجديدة بموجة استيطانية لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة والبدء ببناء المقطع الشرقي من جدار الفصل العنصري الذي كانت إسرائيل قد جمدت تنفيذه للتحايل على محكمة العدل الدولية في لاهاي عام 2004 واستعاضت عنه بخنادق على الحدود الشرقية في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وأكد على أهمية وضرورة انسحاب الجانب الفلسطيني من المفاوضات الجارية وعلى الحاجة الملحة لخارطة طريق وطنية لحماية المصالح والحقوق الوطنية الفلسطينية وعلى أهمية وضرورة فك الارتباط مع "إسرائيل" واعادة بناء العلاقة معها باعتبارها دولة احتلال كولونيالي ودولة ابارتهايد وتمييز عنصري واستئناف الجهود لتأمين عضوية دولة فلسطين في جميع مؤسسات وهيئات ووكالات الامم المتحدة ومواثيقها.

انشر عبر