شريط الأخبار

الهباش: أحلام "إسرائيل" بتقسيم المسجد الاقصى لن تتحقق

04:45 - 04 كانون أول / نوفمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم


أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش أن المسجد الأقصى وقبة الصخرة، وكافة الأماكن الدينية الإسلامية والمسيحية هي حق خالص للعرب والمسلمين والمسيحين، وان احلام "إسرائيل" بتقسيم المسجد الأقصى لن تتحقق، فما هذه الأحلام إلا استمرار لسياسة اسرائيل العدوانية بحق كل ما هو عربي في القدس.

وقال الهباش في تصريح له، :" ان ما تقوم به حكومة نتنياهو ما هو الإ ارضاء لخواطر المستوطنين والمتطرفين اليهود الذين اصبحوا يرسمون سياسة دولة الإحتلال، موضحاً ان هذه السياسة تعمل على اثارة الصراع الديني في فلسطين ودول العالم.

واكد الهباش ان سياسة سلطات الإحتلال ومخططاتها وحمياتها للمستوطنين في جولاتهم واعتداءاتهم في المسيرات الليلية في شوارع القدس وازقتها، هي من أجل ارهاب المواطنين واجبارهم على مغادرة مدينتهم المقدسة.

وناشد الهباش المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها في القدس بشكل خاص، وفي كافة مدن وقرى ومحافظات الوطن بشكل عام، والتي طالت البشر والشجر والحجر، فهذه السياسة لا يمكن القبول بها او السكوت عنها من ابناء شعبنا الفلسطيني، ومن القيادة الفلسطينية التي تواصل جهودها من اجل ازالة الاحتلال عن أرضنا.

انشر عبر