شريط الأخبار

لليوم الثالث..تواصل عمليات البحث عن جثامين الشهداء في خانيونس

08:50 - 04 تشرين أول / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

تواصل الطواقم الطبية الفلسطينية بمساعدة اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الاثنين، جهودها لإخراج جثمان شهيدين من نفق خانيونس جنوب قطاع غزة بعد أن توقفت بالأمس، دون العثور عليهما.

وكان أربعة مقاومين قد استشهدوا قبل يومين، في عملية بطولية نفذوها في داخل نفق بخانيونس، أسفرت عن اشتباكات مع قوات الاحتلال، أدت لاستشهادهم فيما بعد، حيث جرى استخراج جثامين شهيدين هما ربيع بركة، وخالد أبو بكرة، فيما بقي الشهيدان محمد القصاص ومحمد داوود.

وأوضح ناصر النجار المتحدث باسم الصليب الأحمر لمراسلة لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن البحث عن جثامين الشهداء مازالت مستمرة اليوم، بـ48 شخص من طواقم الدفاع المدني والطبية والصليب الأحمر وعدد من المؤسسات الحكومية، مبيناً أن السبب في تأخير العثور على جثامينهم هو طبيعة المنطقة.

وقد توقفت عمليات البحث، بالأمس، عن جثماني الشهيدين لانتهاء مهلة التنسيق لهذا اليوم التي نسق لها الصليب الأحمر مع الجانب "الإسرائيلي"، على أن تستكمل عمليات البحث اليوم الاثنين.

يُشار، إلى أن قوات الاحتلال سمحت لطواقم البحث التي شرعت منذ ساعات صباح أول أمس في عملية البحث عن جثث الشهداء الذين اختفت أثارهم عقب انهيار نفق للمقاومة كانوا بداخلة خلال مواجهة من مسافة قريبة مع الاحتلال تم خلالها تفجير عبوة ناسفة هدمت النفق عليهم.

انشر عبر