شريط الأخبار

اول ظهور للرئيس المصري المعزول من داخل محبسه

11:05 - 03 حزيران / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

نشرت صحيفة "الوطن" المصرية عبر موقعها الالكتروني، مساء اليوم الاحد، تسجيلا مصورا يظهر فيه الرئيس المعزول محمد مرسي مرتديًا زيًا رياضيًا وهو يتحدث إلى مجموعة من الاشخاص الذين لم تظهر صورهم في هذا التسجيل ولم تفصح الصحيفة عن هوياتهم.

ويعد هذا التسجيل اول ظهور للرئيس المصري المعزول منذ عزله في الثالث من تموز (يوليو) الماضي بعد خروج ملايين المصريين الى الشوارع للمطالبة برحيله بعد سنة من جلوسه على كرسي الرئاسة وهي الثورة التي ايدها الجيش المصري.

وقالت الصحيفة على لسان رئيس تحريرها الاعلامي مجدي الجلاد انها عمدت قبل نشر هذا التسجيل والمأخوذ من داخل مقر احتجاز مرسي الى حجب بعض المعلومات والمعطيات التي تمس الامن القومي المصري او تلك التي تتصل بسير التحقيقات التي يخضع لها الرئيس المعزول.

واشار الجلاد ان ادارة الصحيفة تعمدت تمويه بعض اللقطات لضمان عدم الكشف عن مكان احتجاز مرسي، مؤكدا في الوقت ذاته ان الصحيفة لن تقوم بنشر التسجيل كاملا لذات الاسباب وستعمد الى نشر مقاطع منه بشكل متتالي.

وقال الرئيس المعزول في حديثه أنه لا يزال الرئيس الشرعي للجمهورية، واصفا ما حدث بانه "انقلاب ومهزلة بكل المقاييس".

واعتبر مرسي "أن هذا الانقلاب يشكل ضربة قوية لكل مؤسسات الدولة".

واضاف "ان إسرائيل سعيدة بما يجري في مصر ومن المحتمل أن يتضح فيما بعد أنها (اسرائيل) تقف وراء كل ما يحدث".

واستطرد قائلا "إحنا بنضرب نفسنا من الداخل".

بدوره ، قال الكاتب الصحفي محمود مسلم، مدير تحرير جريدة "الوطن"، إن الرئيس المعزول محمد مرسي أصيب بحالة "هياج" عندما علم بانفراد "الوطن" والفيديو الذي نشرته من مقر احتجازه، مشيرا الى ان مرسي غضب من حراسه وتوعدهم بالقول : (هوريكوا.. هوريكوا).  

انشر عبر