شريط الأخبار

هاآرتس: أبو مازن وعد بعدم الانسحاب من المفاوضات رغم تهديدات عريقات

06:22 - 03 كانون أول / نوفمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية اليوم الأحد، أن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس أبو مازن، تعهد أمام وزير الخارجية الأمريكى، بعدم الانسحاب من المفاوضات مع إسرائيل على الرغم من إعلان رئيس طاقم المفاوضات الفلسطينى، الدكتور صائب عريقات تقديم استقالته فى نهاية الأسبوع الماضى على ضوء مواصلة إسرائيل نشاطها الاستيطانى فى الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقالت الصحيفة العبرية إن كيرى كان أجرى اتصالا هاتفيا بعباس، الثلاثاء الماضى على أثر تصريحات ورسائل "تحذيرية" صدرت عن عريقات حول رد فلسطينى على استمرار البناء فى المستوطنات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر إسرائيلية رفيعة المستوى قولها إن إسرائيل كانت أبلغت الجانب الفلسطينى، قبل إطلاق الدفعة الثانية من أسرى ما قبل أوسلو أن الحكومة الإسرائيلية تعتزم نشر عطاءات جديدة للبناء الفورى فى المستوطنات، وأن الرد الفلسطينى كان شديد اللهجة ومحبط.

وكان قد هدد رئيس الوفد المفاوض الفلسطينى، خلال إحدى الجلسات مع كل من وزير القضاء الإسرائيلية تسيبى ليفنى والمحامى يتسحاق مولوخو بأنه إذا بدأت إسرائيل ببناء جديد فى المستوطنات فسوف يقدم هو وزميله فى طاقم المفاوضات الفلسطينى محمد اشتية استقالتيهما احتجاجا على ذلك.

انشر عبر