شريط الأخبار

داخلية غزة تضع خطة طوارئ متكاملة لمواجهة التصعيد

08:44 - 03 كانون أول / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم


وضعت وزارة الداخلية والأمن الوطني بحكومة غزة خطة طوارئ متكاملة لمواجهة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ الإثنين الماضي عقب قصف الاحتلال أرضاً خاليةً غرب غزة مروراً باستهداف مجموعة من رجال المقاومة شرق خانيونس الخميس الماضي ما أسفر عن استشهاد 4 شبان وليس انتهاءً بالانتهاكات المتواصلة لطائرات الاحتلال في أجواء القطاع واستهداف مسيرة سلمية شرق غزة الجمعة.

وفي هذا الصدد، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية الرائد د. إسلام شهوان أن الجبهة الداخلية في غزة مُؤمَّنة ومترابطة ومتماسكة وقوية رغم تهديدات الاحتلال اليومية.

وقال شهوان : "الاحتلال يسعى دائماً لإيجاد مبررات لاستهداف المواطنين والبيوت الآمنة والأراضي الزراعية في غزة والاحتلال يبحث دائماً عن إيجاد مبررات واهية لضرب القطاع" .

وحمَّل المتحدث باسم الداخلية الاحتلال المسئولية عن اختراق كل القوانين والعهود الدولية التي تُحرِّم استهداف المدنيين العزل.

ونوَّه إلى أن الوزارة أخذت منذ بدء التصعيد الصهيوني بعض الإجراءات الميدانية الاحترازية خاصة أن الاحتلال يُباغت بعض المواطنين باستهدافه وجرائمه.

وأضاف "اتخذنا إجراءات أمنية عبر تخفيف العناصر حول المراكز الأمنية والشرطية خشية استهدافها وسيَّرنا بعض عناصرنا في دورات التدريب حماية لهم" .

ونبَه إلى أن للداخلية إجراءات وقائية وأخرى احترازية تعمل عبرها خلال أي تصعيد صهيوني قد يستهدف القطاع للحفاظ على أرواح المواطنين ومنتسبي الوزارة.

وتابع شهوان "أعددنا خطة بشكل جيد لمراعاة كل مراحل التهديد الصهيونية وتعمل الداخلية لتكون على تواصل مباشر ودائم مع أبناء شعبنا في القطاع ليستمر التواصل مع المواطنين وكذلك حتى نعمل على حماية الجبهة الداخلية".

وأكد المتحدث باسم الداخلية أن خطة الطوارئ الخاصة بالوزارة ترتكز على تقوية الجبهة الداخلية وتحصينها وتوفير الاحتياجات الأساسية لأبناء شعبنا.

درجة الجهوزية

بدوره، أكد مدير وحدة الإسعاف والطوارئ بالمديرية العامة للخدمات الطبية العسكرية بوزارة الداخلية الرائد طبيب ضياء الدين أبو حسين أن الوحدة رفعت درجة الجهوزية في ظل العدوان الصهيوني الهمجي المتواصل.

وأشار الرائد أبو حسين إلى أن الإسعاف والطوارئ بالخدمات وضعت خطة طوارئ شاملة تتضمن تغطية قطاع غزة بالكامل.

وبيَّن أن الوحدة ستعمل على تطبيق خطة الطوارئ تلك حسب الوضع الميداني في قطاع غزة، لافتاً في ذات السياق إلى سير عملهم بالتوازي مع الخطة العامة للخدمات الطبية.

وأضاف "تقوم خطة الخدمات خلال الطوارئ على تقديم الخدمة الصحية للمواطنين على مدار الساعة من خلال المراكز الصحية والمستشفيات المنتشرة في قطاع غزة" .

 

 

 

 

 

 

انشر عبر