شريط الأخبار

معاقبة الفريق التونسي لكرة المضرب لرفضه مواجهة "الإسرائيلي"

02:56 - 02 تشرين أول / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 أعلن الاتحاد الدولي لكرة المضرب اليوم (السبت) إيقاف منتخب تونس عن المشاركة في مسابقة كأس ديفيس لمدة عام بسبب رفض لاعبه مالك الجزيري مواجهة لاعب "إسرائيلي" الشهر الماضي.

وأرغم الاتحاد التونسي لكرة المضرب الجزيري على الانسحاب من دورة طشقند لتفادي مواجهة لاعب "إسرائيلي"، وقام الاتحاد الدولي بعد ذلك بفتح تحقيق بالحادثة.

وكان الجزيري (29 عاماً) - المصنف 165 عالمياً - سيواجه "الإسرائيلي" أمير فاينترواب (188 عالمياً) في الدور ربع النهائي لدورة طشقند بيد أنه أعلن انسحابه بسبب الإصابة.

لكن رابطة اللاعبين المحترفين برأت الجزيري بقولها في بيان لها بعد حادثة الانسحاب «اكتمل التحقيق الذي قامت به رابطة اللاعبين المحترفين بخصوص انسحاب مالك الجزيري، لم نجد أي مخالفة ارتكبها اللاعب وجميع المعلومات التي حصلنا عليها أرسلناها إلى الاتحاد الدولي للعبة».

وللمفارقة، فان الجزيري وفاينتراوب ينتميان إلى نادي سارسيل الفرنسي في شمال باريس.

وكانت الشابة التونسية انس جابر انسحبت من ربع نهائي دورة باكو الاذربيجانية في تموز(يوليو) الماضي عندما كانت متقدمة على البولندية ماغدا لينيت 6-3 و4-1، بسبب الإصابة، إذ كانت ستواجه "الإسرائيلية" شاهار بير بحال تأهلها، إذ أن مواقع محلية أشارت آنذاك إلى أن انسحابها يعود لرفضها اللعب أمام خصمه "إسرائيلية".

 

انشر عبر