شريط الأخبار

إدارة سجن النقب تقتاد النائب في التشريعي حاتم قفيشه بالقوة إلى العيادة

11:47 - 02 تموز / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

افاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان إدارة سجن النقب الصحراوي قامت صباح اليوم وفى خطوة تصعيدية جديدة باقتياد النائب في المجلس التشريعي الأسير"حاتم رباح قفيشه" من الخليل بالقوة إلى العيادة الخارجية .

وأوضح الناطق الاعلامى للمركز الباحث رياض الأشقر  بان عناصر من شرطة السجن ترافقهم الوحدات الخاصة قامت صباح اليوم السبت بنقل النائب قفشيه للعيادة رغما عنه لإجباره على تناول الدواء ، وهو يرفض تناوله التزاما بالخطوة النضالية التي أعلن عنها الأسرى الإداريون أمس بوقف تناول الدواء والخروج إلى عيادات السجن كخطوة عملية ثانية ضد سياسة الاعتقال الادارى  .

وحمَّل الأشقر سلطات الاحتلال وإدارة سجن النقب ومدير السجن شخصيا المدعو (بوردا)  المسئولية الكاملة عن حياة النائب قفيشه والذي يعانى من ارتفاع مضطرب في ضغط الدم ومستوى السكر، وكانت صحته قد تدهورت مؤخرا نتيجة الإهمال الطبي المتعمد ، و قد نقل سابقا عدة مرات إلى  عيادة سجن "النقب" وكان من المقرر نقله إلى مستشفى سجن الرملة ، وهو معتقل تحت الاعتقال الادارى منذ 4/2/2013 ، وجدد له الاحتلال الادارى للمرة الثانية لمدة 6 اشهر .

ويذكر ان كافة الأسرى الإداريين يخوضون معركة كسر الاعتقال الادارى ، وانهم بدؤوا امس  الجمعة بالتوقف بشكل كامل عن تناول الأدوية والامتناع عن الخروج إلى عيادات السجون .

انشر عبر