شريط الأخبار

أبو قاسم يبارك عملية خانيونس وينعى شهداء القسام ويشيد بالدكتور الشقاقي

07:54 - 01 حزيران / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

بارك الأمين العام لحركة المقاومة الشعبية في فلسطين الشيخ أبو قاسم دغمش ، العملية البطولية شرق محافظة خانيونس ، والتي أدت إلى إصابة 5 جنود في صفوف الصهاينة الليلة الماضية .

وهنأ أبو قاسم حركة حماس ، وذراعها العسكري كتائب القسام ، على هذا الجهد المبارك ، مترحماً على الشهداء الأربعة الذين ارتقوا الليلة الماضية جراء العدوان الصهيوني الغاشم .

وشدد أبو قاسم على جهوزية كتائب الناصر صلاح الدين الذراع العسكري لحركة المقاومة الشعبية لاحتمالات المواجهة القادمة لتكون الكتائب وكما عاهدت شعبها جزءا أصيلا من حالة المقاومة الفلسطينية ، واستعدادها لردع الاحتلال عن ممارساته العنجهية ضد أبناء الشعب الفلسطيني ، والتصدي لأي عدوان صهيوني بحقهم وبحق مقدساتهم، خاصة في ظل تصاعد عمليات التهويد في المدينة المقدسة وتدنيس الأقصى ، ومواصلة السرطان الاستيطاني بشكل كبير في الضفة المحتلة ، مشدداً على ضرورة قطع أي ساق صهيونية تحاول التوغل داخل قطاع غزة.

وأكد أبو قاسم على أن للشعب الفلسطيني الحق الكامل في مقاومة الاحتلال الصهيوني ، ودحره عن الأرض الفلسطينية وتحريرها ، معتبراً المقاومة هي السبيل الوحيد لذلك ، وبوحدة الفرقاء الفلسطينيين ، داعياً لاتمام المصالحة في أسرع وقت ، ومحذراً من استمرار الانقسام ، واستمرار المفاوضات مع العدو الصهيوني ، واصفاً تلك المفاوضات بأنها " على مدى سنوات ، لم تثمر ولم تغني من جوع " .

وأشاد الأمين العام لحركة المقاومة الشعبية بالشهيد القائد الدكتور فتحي الشقاقي في الذكرى الثامنة عشر لاستشهاده ، وقال " الشقاقي معلم لمعظم المجاهدين ، من كلماته يستقون قوتهم ، فقد كان المعلم والمؤسس والقائد والمجاهد "، مضيفاً "ذكرى استشهاد فتحي الشقاقي ولادة مشروع الجهاد والمقاومة المعاصر في فلسطين ، كما هو حال كافة القادة العظام ، والشهداء الميامين من جميع الفصائل".

انشر عبر