شريط الأخبار

4 شهداء و325 معتقلا خلال الشهر الماضي في الضفة

07:29 - 01 تموز / نوفمبر 2013

جنين - فلسطين اليوم

كشف مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان في تقريره الشهري أن الاحتلال اعتقل 325 مواطنًا في الضفة وداخل الخط الأخضر خلال تشرين الأول من العام 2013.

وارتقى أربعة شهداء في الفترة ذاتها، وهم: يونس ردايدة (30 عامًا)، ومحمد عاصي (28 عامًا) من محافظة رام الله، وعبد الحفيظ تيّم (76 عامًا) من محافظة قلقيلية، وأحمد طزاعزة (22 عامًا) من محافظة جنين.

ونالت محافظة الخليل النصيب الأكبر من الاعتقالات بواقع 90 حالة اعتقال، بينما كانت محافظة نابلس في المرتبة الثانية بواقع 43 معتقلًا، وسجّل المركز في محافظة القدس 40 اعتقالًا ، تليها رام الله والبيرة 33 معتقلًا، و29 داخل الخط الأخضر، وفي محافظة قلقيلية 26، في حين أن محافظة بيت لحم كان فيها 24، وفي محافظة جنين 22، وبلغ عدد الاعتقالات في محافظة أريحا والأغوار 8 حالات، وفي طولكرم 5، بينما كان في محافظة طوباس 3 حالات، وفي سلفيت حالتان فقط أحدهما معاق حركيًا.

وذكر أن 17 حالة اعتقال لأطفال دون سن الخامسة عشرة من العمر من مناطق مختلفة في الضفة، وأن الاحتلال اعتقل 14 مواطنًا على الحواجز العسكرية والمعابر الحدودية، بينما اعتُقلت امرأتان وهما: لمى حدايدة من طولكرم، ومنتهى الحيح من الخليل.

وأفاد "أحرار" أن الاحتلال اعتقل 3 صحفيين خلال تشرين الأول – أكتوبر منهم الصحفي محمود الشنطي الذي يعمل لدى وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

وقال مدير المركز فؤاد الخفش إن حملات الاعتقالات التي شنها الاحتلال خلال الشهر طالت عددًا من قادة الفصائل الفلسطينية، ونواب المجلس التشريعي وهما النائب نزال رمضان والنائب محمد ماهر بدر.

انشر عبر