شريط الأخبار

ضابط صهيوني: القسام وضع سولار في العبوة الناسفة ومن قتلوا خبراء انفاق‏

04:04 - 01 تشرين أول / نوفمبر 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

ذكر موقع صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية بان القيادة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي وصفت عملية تدمير النفق في عبسان بانها انجاز عسكري كبير.

وأضاف ضابط في القيادة الجنوبية: " لقد قتل خلال العملية ثلاثة من كبار وخبراء الانفاق والصواريخ من حماس واصيب في جانبنا ضابطين وثلاثة جنود من بينهم قائد القوة"

 وقال ضابط اسرائيلي: " اتضح بان العبوة الناسفة التي انفجرت في الجنود كانت شديدة الانفجار احتوت ايضا على سولار،  فحماس اعتقدت بان جنودنا سيدخلون لداخل النفق".

و أضاف: " لو دخلنا لداخل النفق لكان هناك احتمال كبير لاسر جنود، لذلك لم نأمر الجنود بالدخول للنفق  دون ان يسبقهم كلب اثر ورجل آلي".

و قال الضابط الصهيوني: " حسب اعتقادي فإن حماس لن توسع دائرة ردها العسكري،  ونحن لم نتفاجأ مما حدث فقد اجرينا استعدادات له، و حولنا الانفاق من تفوق لحماس الى قبر لهم"، حسب تعبيره.

و قال: " حسب اعتقادي فإن حماس لن ترد على مقتل عناصرها، مع ان الحديث يدور عن ثلاثة من لواء خانيونس و هم خبراء في حفر الانفاق  واحدهم خبير في تصنيع واطلاق الصواريخ".

واضاف الضابط قائلا: " علمت حماس قبل شهر بمعرفتنا للنفق، و كانت ستضع بداخله عبوة ناسفة، ونحن اخذنا هذا في الحسبا، و بدورنا سنواصل الكشف عن الانفاق عبر الوسائل التكنولوجية، وحماس بدورها ستحاول تحويل العملية الى انجاز كبير".

 و قال: "خالد مشعل كان سينشر قريبا شريط فيديو لتفجير النفق ولكن هذه المرة لم تنفذ العملية الاستراتيجية التي اراد ان تتم، فعناصر حماس استخدموا سولار  ولكن لا يمكن وقف ادخال السولار لقطاع غزة".

انشر عبر