شريط الأخبار

نتنياهو يصفع المفاوض الفلسطيني: حدودنا مع الأدرن أبدية

09:38 - 31 حزيران / أكتوبر 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو مساء اليوم الخميس :" إن الحدود الأمنية لـ"إسرائيل" من الناحية الشرقية ستبقي الحدود مع الأردن وجيش الحرب يجب أن يكون دائما مستعد لأي مهمة".

جاءت تصريحات نتنياهو خلال مراسم  إحياء الذكرى الأربعين لحرب الغفران بالقدس المحتلة.

وقد اعتبر محلل فلسطيني اليوم للشؤون الاسرائيلية تصريحات نتنياهو حول إبقاء حدود الأردن الحدود الدائمة لإسرائيل بأنها صفعه للمفاوض الفلسطيني والسلطة الفلسطينية فالحديث أصبح على ماذا التفاوض هل الأردن حدود مع الضفة الغربية أم مع "إسرائيل" أو على بناء "إسرائيل" لـ1500 وحدة استيطانية جديدة تم إقرارها عقب الإفراج عن الدفعة الثانية للأسرى.

وكانت القناة العاشرة العبرية ادعت أن رئيس طاقم المفاوضات الفلسطيني وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات قدم استقالته الليلة للرئيس محمود عباس مساء اليوم.

وأضافت القناة بأن عريقات قدم استقالته لأنه شعر بالإحباط من الموقف الإسرائيلي تجاه المفاوضات، واستمرار الاستيطان وتنصل الحكومة الإسرائيلية من كافة التزاماتها تجاه عملية التسوية.

وفي سياق منفصل قال نتنياهو "إن التهديدات ضد "إسرائيل" تغيرت ولكنها باقية  فأهم شيء ألا ننام خلال الحراسة، فاكبر تهديد ضد "إسرائيل" يتمثل في إيران الذرية، فنحن نعمل جاهدين لمنع إيران من تصنيع سلاح ذري.

وتابع قوله :" يجب أن تؤدي المحادثات مع إيران لوقف برنامجها الذري وتفكيكه فنحن نعمل على عدة جهات من بينها تجنيد العالم لممارسة المزيد من الضغوط ضد إيران".

 

انشر عبر