شريط الأخبار

اسري فلسطين: الأسير جمعه ادم يدخل عامه السادس والعشرين

06:03 - 31 تشرين أول / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان قائمة الأسرى الذين امضوا ما يزيد عن خمسة وعشرين عاما في سجون الاحتلال قد ارتفعت إلى 16 أسير ، وذلك بعد انضمام أسير من رام الله إليها .

وأوضح الباحث رياض الأشقر الناطق الإعلامى للمركز بان الأسير "جمعة إبراهيم جمعه آدم" 45عام من مدينة رام الله  أنهى عامه  الخامس والعشرين ودخل عامه السادس والعشرين على التوالي ، مما يرفع القائمة إلى 16 أسير بعد ان انخفضت الى 15 بعد إطلاق سراح الدفة الثانية من الأسرى .

وأشار الأشقر الى ان الأسير أدم معتقل منذ 31/10/1988 ، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة بتهمه تنفيذ عمليات فدائية ضد جنود الاحتلال ، مع اثنين آخرين من أفراد مجموعاته كانوا قد  اعتقلوا قبله بعدة أشهر، وتعرض بعد اعقتاله لتعذيب شديد على ايدى المحققين لمدة تزيد عن 70 يوماً في معتقل المسكوبية لإجباره على الاعتراف بالتهم التي وجهت له ،وقام الاحتلال بتدمير منزله

وقد أنهى الأسير أدم  التوجيهي داخل السجن رغم معاناته من عدة أمراض بسبب ما تعرض له من تعذيب خلال اعتقاله ، وشارك زملائه الأسرى في كافة فعاليات الإضرابات والاحتجاجات ضد إدارة السجن من أجل تحسين شروط الحياة الإنسانية في السجون.  ولكن اشد ما تعرض له الأسير من محن هو وفاة والدته التي كانت تداوم على زيارته منذ اعتقاله، ولم يستطيع أن يلقى نظرة الوداع عليها .


وبين الأشقر ان قائمة الأسرى الذين امضوا ما يزيد عن ربع قرن ، كانت تضم 24 اسيراً ، إلى أنها  انخفضت قبل يومين بإطلاق سراح 9 منهم في الدفعة الثانية في صفقة إطلاق سراح الأسرى القدامى مقابل عدم توجه السلطة الفلسطينية الى الامم المتحدة ، وتبقى منهم 15 ، وقد التحق بها هذا اليوم الأسير ادم لترتفع مجددا الى 16 أسير ، وهؤلاء سوف يطلق سراحهم جميعا إذا أوفى الاحتلال بالتزامه بإطلاق سراح باقى الأسرى القدامى على دفعتين قادمتين.

انشر عبر