شريط الأخبار

مواجهات بين الاحتلال وفلسطينيين غرب رام الله

06:00 - 31 تموز / أكتوبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، على مدخل بلدة نعلين غرب رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة ودهم بعض المحال التجارية فيها.

وأوضح شاهد عيان، أن الاشتباكات تندلع في بلدة نعلين بشكل شبه يومي بسبب اقتحام الاحتلال للمحال التجارية على المدخل الشرقي للبلدة ومصادرة أرشيف مواد التسجيل التي سجلتها كاميرات المراقبة.

ورجّح الشاهد، ان يكون السبب وراء الاشتباكات اليومية هو محاولة الاحتلال البحث عن تسجيل فيديو لسيارة فلسطينية دخلت بلدة نعلين قبل عدّة ليالي في ذات الوقت الذي تعرّضت له سيارة مستوطن يهودي لعملية إطلاق النار من قبل مقاوم فلسطيني على الطريق السريع المحاذي لمستوطنة "موديعين" اليهودية المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين غرب رام الله.

وكان الاحتلال قد أغلق مداخل قرى وبلدات قبيا، نعلين، شقبا وبدرس الواقعة أقصى غرب رام الله، بحثاً عن منفذ عملية إطلاق النار على سيارة المستوطن اليهودي، غير أنها لم تفلح حتى الآن في الكشف عن هويته.

ولفت الشاهد، إلى وقوع إصابات طفيفة في صفوف المواطنين الفلسطينيين جرّاء استخدام الاحتلال لقنابل الغاز المسيلة للدموع والرصاص المطاطي لفض المواجهات، بالإضافة إلى حالات إغماء تعرّضت لها مجموعة من الطالبات في طريق عودتهم إلى منازلهم.

انشر عبر