شريط الأخبار

العمل بغزة تستعد لإطلاق برنامج تشغيل جديد للخرجين

08:27 - 31 حزيران / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكدت وزارة العمل بغزة، استمرار التحضير لبرنامج تنمية قدرات الخريجين "جدارة " الذي تموله الحكومة الفلسطينية وتشرف على تنفيذه وزارة العمل، حيث تسعى الوزارة للوصول إلى آلية واضحة للبرنامج على أن يتم التنفيذ مطلع العام 2014.

وقال مستشار الوزير في وزارة العمل محمد أبو حية في بيان صحفي، أنه سيتم إشراك جميع الجهات ذات العلاقة في التحضير للمشروع من خلال عقد عدة ورش ولقاءات معهم بشكل دوري للاطلاع على وجهات النظر في المعايير والآليات التي سيتم اعتمادها للوصول إلى أكثر الآليات شفافية.

وذكر أبو حية أن برنامج  "جدارة" برنامج تشغيلي يهدف إلى تنمية قدرات الخريج الفلسطيني عبر دمجه في سوق العمل (الحكومي، الأهلي، الخاص) بما يزيد من فرص الخريج في الحصول على وظيفة آمنة ومستقرة في مجال تخصصه .

وأكد أن البرنامج سيراعي الجوانب الأخلاقية والإنسانية في عملية التشغيل بما يحافظ على الروح المعنوية للخريج ، وكذلك استقرار العاملين في الجهات المشغلة، منوهاً إلى أنه سيتم الاستفادة من تجربة مشروع 5000 خريج لتفادي الأخطاء والوصول إلى جميع الخريجين وفق مبدأ الشفافية والنزاهة في الاختيار.

ولفت إلى أن تطوير برنامج (جدارة) سيتم بمشاركة عدة جهات أساسية تتمثل في الإدارة العامة للتشغيل و مديريات العمل و أصحاب الخبرة و العلاقات العامة والإعلام وكذلك المؤسسات التشغيلية المتمثلة في دوائر الخريجين والاتحادات والنقابات والمؤسسات المانحة والتي توفر فرص عمل مختلفة ومؤقتة، بالإضافة إلى المؤسسات المستفيدة كالوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص.

وبين أن الوزارة ستطلق صفحة رسمية تابعة لوزارة العمل على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك تحت مسمى "جدارة "  للتواصل مع كافة الخريجين والمؤسسات ذات العلاقة واطلاعهم على مراحل ومستجدات البرنامج أولاً بأول  وطرح أراءهم للاستفادة منها في عملية تقويم البرنامج.

ودعا حية كافة المؤسسات والدوائر العاملة في مجال تشغيل الخريجين وكذلك الجامعات والكليات الفلسطينية ومراكز الأبحاث والدراسات لتقديم رؤيتها نحو تحقيق الاستفادة القصوى من برنامج جدارة لتنمية قدرات الخريجين للعام 2014 وذلك حتى تاريخ 14/11/2014 من خلال التواصل مع الإدارة العامة للتعاون العربي والعلاقات العامة من خلال صفحات التواصل الالكتروني او الموقع او الاتصال المباشر.

انشر عبر