شريط الأخبار

صالحي: ايران تواصل تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 بالمئة

10:44 - 30 تشرين أول / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

اكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية، علي اكبر صالحي، اليوم الاربعاء، ان عمليات تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 بالمئة لم تتوقف.

واوضح صالحي، ان ايران تقوم بانتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 20 بالمئة، وصفائح الوقود النووي، ولم يحدث اي توقف في هذه العملية حتى الآن، حسبما ذكرت انباء فارس الايرانية.

واضاف، ان صفائح الوقود يتم انتاجها لاستخدامها في مفاعل طهران النووي البحثي، ويتم تخصيص عدد منها لهذا المفاعل شهريا، ولن يتوقف المفاعل عن العمل بتاتا.

وحول انتهاء العمل من مشروع تشييد محطة "دارخوين" لتوليد الطاقة الكهربائية، قال ان اكمال هذا المشروع يحتاج الى زمن يربو على 3 او 4 سنوات.

من جهة اخرى، بدأت مفاوضات الخبراء بين ايران والمجموعة السداسية الدولية "5+1" بعد ظهر اليوم الاربعاء في المكتب الاوروبي لمنظمة الامم المتحدة في العاصمة النمساوية فيينا.

يأتي الاجتماع ووفقا للاتفاقات التي تمت في الجولة الاخيرة من المفاوضات بين ايران ومجموعة "5+1" والتي جرت يومي 15 و 16 تشرين اول /اكتوبر الجاري في فيينا.

ويهدف اجتماع الخبراء قبل جولة المفاوضات القادمة، لدراسة الخلافات في وجهات النظر وإعداد وصياغة خطوات عملية.

ومن المقرر عقد عقد الجولة القادمة بين الجانبين في طهران يوم 11 تشرين ثان /نوفمبر القادم.

وتضم مجموعة 5+1 الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن وهى بريطانيا وفرنسا والصين وروسيا والولايات المتحدة اضافة الى المانيا.

انشر عبر