شريط الأخبار

"ائتلاف شباب الانتفاضة" يطلق خارطة فعاليات «ضد بلفور» غداً

08:36 - 30 تشرين أول / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

كشف "ائتلاف شباب الانتفاضة" النقاب عن خارطة الفعاليات والمسيرات الجماهيرية والشعبية الغاضبة التي يعكف على تنظيمها يوم غد الخميس في الذكرى الـ96 لوعد بلفور المشئوم ستبدأ صباح غد انطلاقاً من غزة ورام الله بالتزامن.

وأكد الائتلاف أن سلسلة الفعاليات الشعبية الغاضبة ستبدأ من أمام مقر الأمم المتحدة خلف القصر الحاكم والمتفرع من دوار حيدر عبد الشافي غرب غزة في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

وأشار إلى أن المشاركين في الفعاليات سيحتجون أمام مقر الأمم المتحدة بعد إغلاقه فترة من الزمن ومن ثم سينطلقون لمقر القنصلية البريطانية في برج الرياض بالقرب من دوار أنصار غرب غزة.

وذكر الائتلاف أن الفعالية الثالثة بغزة غداً ستنطلق باتجاه إغلاق مقر المركز الفرنسي بالقرب من دوار أنصار احتجاجا على تأييد فرنسا لحليفتها بريطانيا في إعطاء اليهود وطن قومي في فلسطين بناءً على وعد بلفور المشئوم الصادر حينها في 2 نوفمبر 1917م.

ولفت إلى أن الفعاليات ستنتقل لمقر "UNDP" بالقرب من مطبخ بيروت بمنطقة النصر شمال غرب غزة، مبيناً أن التظاهرة ستشهد تلاوة بيان حول فعاليات الائتلاف ضد بلفور ، وسيتم تزويد وسائل الإعلام به.

وبخصوص الفعاليات في الضفة الغربية المحتلة، أوضح الائتلاف أن التظاهرات الحاشدة والمسيرات الغاضبة ستنطلق من عدة أماكن متفرقة في الضفة، منوهاً إلى أن تجمع المسيرة الرئيسية سيكون أمام دوار المنارة وسط رام الله.

وكان ائتلاف شباب الانتفاضة قد أعلن أمس إنهائه الاستعدادات لانطلاق فعاليات شعبية غاضبة أيام الخميس والجمعة والسبت رفعت شعار "العهد والوفاء .. ضد وعد بلفور" تتزامن مع ذكرى وعد بلفور التي تصادف الثاني من تشري ثاني/نوفمبر من كل عام.

ومن المتوقع أن تشهد الفعاليات الغاضبة والتظاهرات الحاشدة مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال على خطوط التماس والحدود الفاصلة بين غزة والأراضي المحتلة ومواجهات أخرى خلال مظاهرات مشابهة في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة.

انشر عبر