شريط الأخبار

رئيس الكنيست يعلن مقاطعته لزيارة الرئيس الفرنسي منتصف الشهر المقبل

07:38 - 30 تشرين أول / أكتوبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت عبر موقعها الالكتروني مساء اليوم عن رئيس الكنيست الإسرائيلي "يولي أدلشتاين"، "إنه سيقاطع الزيارة التي من المقرر أن يقوم بها الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إلى إسرائيل بعد منتصف الشهر المقبل"، وذلك بسبب رفضه الأخير إلقاء خطاب أمام الأعضاء في الكنيست.

ووفقًا للصحيفة فإن سفارة فرنسا في "إسرائيل" كانت قد أبلغت "أدلشتاين" أن الرئيس الفرنسي لن يلقي خطابا أمام البرلمان الإسرائيلي خلال زيارته لـــ "إسرائيل" والسلطة الوطنية الفلسطينية بين 17 و19 نوفمبر المقبل.

وبحسب الصحيفة، فإن أدلشتاين أكد إنه إذا لم يكن هولاند مهتما بإلقاء خطاب أمام البرلمان الإسرائيلي، فإن أعضاء الكنيست أيضاً غير مهتمين باستقباله.

من جهتها، أعربت السفارة الفرنسية لدى "إسرائيل" عن صدمتها من "رد فعل إدلشتاين، بينما لم يستكمل برنامج زيارة الرئيس بعد"، وقال مصدر دبلوماسي في السفارة "رئيس الجمهورية سيؤكد التزامه تجاه الديمقراطية الإسرائيلية وممثليها"، مضيفاً "تتواصل محادثات مكثفة مع الكنيست منذ عدة أسابيع لوضع اللمسات الأخيرة لزيارة فرنسوا هولاند للبرلمان الإسرائيلي".

وكان كل من الرئيسين الفلرنسيين "فرنسوا ميتران" و"نيكولا ساركوزي" قد ألقيا خطابات سياسية وهامة في الكنيست في الأعوام 1986 و2008م على الترتيب.

انشر عبر