شريط الأخبار

بريطانيا تدعم خزينة السلطة بـ7.5 مليون دولار

06:11 - 30 حزيران / أكتوبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قدمت بريطانيا دعما إضافيا للخزينة بقيمة 12 مليون دولار (7.4 مليون جنيه إسترليني) لجعل الحكومة قادرة على الإيفاء بالتزاماتها في ظل التحديات المالية التي تواجهها.

في تلك الأثناء، ثمن رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء، موقف الحكومة البريطانية الداعم للحكومة الفلسطينية، وذلك بتحويل دعم إضافي للخزينة بقيمة 12 مليون دولار (7.5 مليون جنيه إسترليني)، لجعل الحكومة قادرة على الإيفاء بالتزاماتها في ظل التحديات المالية التي تواجهها.

جاء ذلك خلال زيارته لمدرسة قلنديا الأساسية المختلطة، بحضور القنصل البريطاني العام فنسنت فين، ورئيس دائرة التنمية الدولية البريطانية جوناثان هارجريفز، ووزير المالية شكري بشارة، ومدير المركز الإعلامي الحكومي والمتحدث باسم الحكومة إيهاب بسيسو، ومدير التربية والتعليم لضواحي القدس باسم عريقات، والهيئة التدريسية للمدرسة، وعدد من الشخصيات الاعتبارية في قرية قلنديا.

وقال رئيس الوزراء إن هذه الزيارة تأتي ضمن سياسات وأولويات الحكومة المتمثلة في دعم مدينة القدس والمناطق 'ج' والمناطق المهمشة، من أجل الوقوف على احتياجاتها، ودعم جميع القطاعات فيها، خاصة قطاع التعليم، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار في مثل هذه المناطق.

وهنأ الحمد الله شعبنا بالإفراج عن دفعة الأسرى، مؤكدا أن أي اتفاق نهائي يجب أن يشمل الحرية لجميع الأسرى البواسل في سجون الاحتلال.

من جانبه، قال فين، إن هذا الدعم الإضافي لخزينة السلطة الفلسطينية، يأتي ضمن الجهود التي تقوم بها الحكومة البريطانية، في هذه الظروف الاستثنائية لتلبية احتياجات المواطنين الفلسطينيين الأساسية، بالإضافة إلى دعم مسار المفاوضات.

وأضاف فين، أن الحكومة البريطانية تشكل الداعم الرئيسي للسلطة الفلسطينية، حيث يبلغ قيمة الدعم السنوي المقدم 30 مليون جنيه إسترليني، من أجل تحسين الخدمات ودعم مشاريع التنمية التي تقوم بها الحكومة الفلسطينية، بالإضافة إلى الدعم السياسي للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، كما أوردت وكالة الانباء الرسمية.

انشر عبر