شريط الأخبار

الشروط التي وضعتها "إسرائيل" أمام الأسرى المفرج عنهم

11:20 - 30 تشرين أول / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية وضعت (4 شروط) على الأسرى الذين أطلقت سراحهم مساء أمس الثلاثاء.

وأوضحت المؤسسة نقلا عن الأسير المحرر مؤيد سليم حجة من قرية برقة قضاء نابلس أن الاحتلال ابلغ الأسرى المحررين الذين يقيمون في الضفة الغربية وعددهم (21 أسيرا) بحرمانهم من السفر خارج الأراضي الفلسطينية لمدة (10 سنوات)، إضافة إلى منعهم من التنقل خارج حدود محافظة الأسير المحرر لمدة عام كامل.

من ناحيته، ذكر الأسير المحرر احمد سعيد عبد العزيز من جنين أن الاحتلال ابلغهم أيضا بضرورة القدوم مطلع كل شهر ولمدة عام لأقرب مركز ارتباط على منطقة سكن المحرر والتوقيع على الحضور أمام ضابط المخابرات الإسرائيلي المسئول عن منطقة سكن المحرر.

وأشار عبد العزيز إلى أن الأسرى المحررين وقعوا على ورقة تعهد بعدم ممارسة أي نشاط سياسي أو عسكري أو تنظيمي، وفي حال اخلوا بهذا الشرط فسيتم اعتقالهم ويعاد الحكم السابق الذي صدر بحقهم قبل الإفراج عنهم وتكملة بقية مدة الاعتقال.

وكانت سلطات الاحتلال قد أطلقت مساء أمس الثلاثاء سراح (26 أسيرا) من الضفة الغربية وقطاع غزة وهي الدفعة الثانية من الأسرى القدامى الذين اعتقلهم الاحتلال قبل توقيع اتفاقية أوسلو مقابل عودة السلطة الفلسطينية للمفاوضات..

انشر عبر