شريط الأخبار

"مهجة القدس" الأسير المعزول سامح الشوبكي يتعرض لجولات تحقيق قاسية

01:20 - 29 حزيران / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد الأسير المجاهد سامح سمير محمد الشوبكي (33 عام) من قلقيلية في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس نسخةً عنها اليوم, أنه مازال يقبع في قسم العزل الانفرادي في مركز تحقيق الجلمة منذ 08/10/2013  ومنذ هذا التاريخ وهو يتعرض لأقسى جولات وجلسات التحقيق المرافقة للشبح والضغط النفسي والعصبي والجسدي.

 

وأوضح الأسير الشوبكي في رسالته التي وصلت مهجة القدس أن جولات التحقيق معه تستمر لساعات طويلة ما يزيد عن 12 ساعة متواصلة, وأن القضايا التي يتم التحقيق عليها كثيرة ومتنوعة وعلى رأسها التحريض والتخطيط لعمليات أسر جنود صهاينة والعمل على مبادلتهم بأسرى فلسطينيين وعنوان هذا التحقيق كله الجندي الذي تم استدراجه بتاريخ 22/9/2013 إلى منطقة قلقيلية وقتله لهذا الغرض كما يقولون له المحققون. والذين يضيفون أنه كان على علم مسبق بكل تفاصيلها وأنه سوف يشرف عليها فيما بعد كما يزعمون.

 

وأضاف أن التحقيق يشمل الكثير من القضايا والفعاليات داخل أسوار السجن وخارجها وعلاقات مع قيادات عسكرية وعن قضايا مضى عليها أكثر من عشرة سنوات أي ما قبل اعتقاله الحالي حيث يتم التحقيق المكثف معه فيها وهذا نفاه وينفيه جملة وتفصيلاً وفق قوله.

 

وقال الشوبكي: "إن الذي أراه ما هو إلا محاولة بائسة وهزيلة لقتل الأمل في نفس الاسير الفلسطيني، الذي مهما حصل ومهما تعرض إليه من محاولات الكسر والتحطيم النفسي والمعنوي إلا أننا نحن الأسرى الفلسطينيين سنبقى موقنين بمستقبل غير بعيد يكون خال من كل منغصات الاحتلال وهذا أملنا وهذا يقيننا وهذا حلمنا الذي نبت فينا حتى وإن من بين الجراح".

 

مضيفاً: "إنني في الساعات القليلة التي أجلس بها داخل الزنزانة أكون فيها منفرداً تماماً ومنعزلاً عن أي علامات للحياة الخارجية حتى وإن كانت بالسجن هذه الزنزانة التي ولصغرها لا أستطيع مد يدي إلى الجانبين أو حتى للأعلى ومع هذا كله وغيره الذي أتعرض له ويتعرض له العشرات داخل أقبية التحقيق المهزومة أمام الحق الفلسطيني النبيل يرافقنا دائماً الدعاء بأن ينزل ربنا جل وعلا على قلوبنا الطمأنينة والسكينة وعلى صدورنا السلام وعلى عقولنا اليقين لغد أفضل".

 

جدير بالذكر أن الأسير سامح الشوبكي من مواليد 1980 وهو أعزب وكان قد اعتقل من قوات العدو الصهيوني بتاريخ 25/10/2003 ووجهت له عدة تهم من بينها قتل مستوطنة والانتماء لسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وحكم عليه بالسجن المؤبد بالإضافة لعشر سنوات أخرى.

انشر عبر