شريط الأخبار

يديعوت: حماس ستمطر تل أبيب بعشرات صواريخ M75‏ في الحرب المقبلة

09:40 - 29 تموز / أكتوبر 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

ذكر المراسل العسكري في صحيفة يديعوت  ( الئور ليفي ) بأن حماس والمقاومة الفلسطينية في المواجهة العسكرية المقبلة مع "إسرائيل" تستعد لمعركة كبيرة يتم خلالها إطلاق صواريخ من نوع M75 ولن يكن عددها واحد او اثنين بل إطلاق عدد كبير من الصواريخ نحو تل أبيب ومدن غوش دان.

وقالت المراسل العسكري بالرغم من ان  حماس منظمة وتعرف الحسابات والمنطق في فكرها العسكري كما الأمر في "إسرائيل" ,ولكن إغلاق مصر للأنفاق ألحق أضراراً جسيمة  باقتصاد قطاع غزة.

اما حيال الصواريخ التي تمتلكها حماس من نوع m75 المتوسطة المدى تعتمد الآن على الإنتاج المحلي  التي يبلغ مداها 70 كيلو  بمقدرتها ضرب تل أبيب وغوش دان , فالاعتقاد لدي "إسرائيل" فخلافا لحرب عامود السحاب ففي المواجهة العسكرية المقبلة  فلن تطلق حماس صاروخ او صاروخين بل كم كبير من الصواريخ متوسطة المدى, على حد زعمه.

وتابعت : الحرب القادمة بين حماس و"إسرائيل" ستكون مختلفة من الحرب الأخيرة حيث انه  خلال حرب الأيام الثمانية تم إطلاق صواريخ M75 والآن الاعتقاد هو بأن إسرائيل تستعد لحرب مختلفة تماما عبر إطلاق عشرات الصواريخ متوسطة المدى واستخدام تقنية متطورة .

وقالت يديعوت انه وخلافا لتقارير سابقه فعلى ما يبدو فإن محمد الضيف  هو الذي يرأس كتائب عز الدين القسام  أما مروان عيسي الذي خلف الشهيد احمد الجعبري يعمل نائبا للضيف فعلى الرغم من إصابة الضيف بصورة خطيرة الا إنه انه يوصف كرجل ذات تأثير وقائد لكتائب القسام  فهو يعطي التوجيهات , وكان يتولي منصب أيضا خلال فترة الجعبري  اما دور مروان عيسي هو الاتصال بين الجناح العسكري والسياسي لحماس  .

انشر عبر