شريط الأخبار

طفل شهيد في مخيمات اللاجئين في سوريا

09:27 - 28 تموز / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية إن الطفل معن عماد الخطيب (9 سنوات) من أبناء مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين في سورية استشهد الأحد جراء القصف على المخيم.

وأضافت المجموعة في بيان صحفي صباح الاثنين أن المخيم شهد سقوط عدة قذائف طالت جامع الحسين ومدارس "أونروا"، ما أسفر عن استشهاد الطفل الخطيب، وعدد من الإصابات بين صفوف أبناء المخيم.

وذكرت أن مخيم خان الشيح تعرض للقصف وسقوط عدد من القذائف على أماكن متفرقة منه استهدفت الحارة الشرقية ومحور القصور من جامع فاطمة إلى امتداد شارع شرف اقتصرت أضراره على الماديات فقط.

وأشارت إلى تواصل الحصار المفروض على مخيم اليرموك لليوم الـ105، ما فاقم من تدهور الأوضاع المعيشية فيه، وأدى إلى حدوث كارثة إنسانية بسبب نفاد جميع المواد الغذائية والأدوية وحليب الأطفال.

وأوضحت أن مخيم السبينة يعاني أزمات معيشية خانقة بسبب غلاء في الأسعار ونقص شديد في المواد الغذائية والأدوية والخضار، وانعدام لمقومات الحياة جراء الحصار الجائر الذي يفرضه الجيش النظامي على المخيم منذ عدة شهور.

وأفادت بإصابة الشاب عماد السمان من أبناء مخيم النيرب برصاص قناص في صدره أمس، وذلك أثناء مروره من الطريق العسكري الواصل بين المخيم وحلب عند منطقة جسر الراموسة، وتم نقله على إثرها إلى المشفى الجامعي بحلب، ولا تزال حالته خطرة.

وبينت المجموعة أن هدوءً حذرًا يعيشه سكان مخيم حندرات بحلب ممزوج مع حالة من الهلع والخوف بسبب سماعهم أصوات انفجارات قوية ناجمة عن قصف المناطق المتاخمة له.

انشر عبر