خبر أصغر أسير ينتظر حكماً بالمؤبد في سجون الاحتلال

الساعة 08:20 م|27 أكتوبر 2013

غزة

ينتظر الطفل محمد مهدي سليمان(16 عاماً) من قرية حارس قضاء سلفيت حكما بالمؤبد خلال ايام بتهمة القاء الحجارة على جنود الاحتلال.

 

ومن المتوقع أن يمثل الطفل محمد وهو اصغر اسير أمام محكمة صهيونية خلال ايام في الوقت الذي طلبت فيه النيابة العسكرية انزال "عقوبة قاسية" بحقه قد تصل الى المؤبد ، وفق ما افادت جمعية واعد للأسرى والمحررين مساء اليوم الأحد.

 

واعتبرت الجمعية أن "الطفل المعتقل لدى قوات الاحتلال في سجن مجدو قد يتعرض لحكم هو الأول من نوعه خلال أيام".

 

وكان الطفل محمد اعتقل في الخامس عشر من اذار الماضي من بيته في قرية حارس بطريقة وحشية حيث تم عرضه على محكمة صهيونية طلبت خلالها النيابة العسكرية بإصدار حكم بحقه يتراوح بين 25 عاماً إلى المؤبد مدى الحياة وذلك بتهمة إلقاء الحجارة على جنود الاحتلال وتعريض حياتهم للخطر، وفق ما ذكرت الجمعية.

 

واعتبرت واعد المحاكمة "سابقة تاريخية بحق الطفل الأسير سليمان الذي يعتبر من أصغر الأسرى في العالم"، معبرة عن خيبة أملها من "تقاعس"المنظمات الحقوقية والدولية ومؤسسات حقوق الطفل وعلى رأسها "اليونيسيف" في القيام بواجبها الإنساني والأخلاقي تجاه طفل قاصر لم يبلغ السن القانونية.

 

وأوضحت "واعد" أن "ظروف اعتقال الطفل سليمان بالغة السوء منذ لحظة اعتقاله وحتى الآن حيث يحرمه المحققون من تناول الماء لساعات بل يقدمون له مشروبات روحية لإجباره على الاعتراف بالتهم المنسوبة إليه".

 

ودعت الجمعية "يونيسيف" ومؤسسات حقوق الطفل في العالم لإنقاذ الطفل الأسير سليمان والعمل على تفعيل قضيته إلى جانب باقي الأسرى