شريط الأخبار

"اسرائيل" تنشر الليلة قائمة اسماء الاسرى المنوي الافراج عنهم

10:16 - 27 تموز / أكتوبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

وافقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية الخاصة بالإفراج عن أسرى فلسطينيين، ضمن المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، مساء اليوم الأحد على أسماء الدفعة الثانية من الأسرى التي تضم 26 اسيرا، المنوي الإفراج عنهم مساء بعد غد الثلاثاء.

وحسب المصادر الاسرائيلية فان الاسرى الذين تشملهم هذه الدفعة من الافراجات قضوا في السجون الاسرائيلية ما بين 19 و 28 عاما.

وستنشر الليلة إدارة مصلحة السجون قائمة الأسرى التي شارك جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" في مناقشتها والموافقة عليها إلى جانب الوزراء الإسرائيليين.

وقالت القناة العبرية الثانية، بأن اللجنة الوزارية وافقت على الإفراج عن 26 أسيرا أمنيا ممن وصفتهم بـ "الملطخة أيديهم بالدماء".

وأشارت القناة إلى أن القائمة لم تشمل أي أسرى من عرب 48، مبينةً أنه سيتم عرض القائمة الليلة، والسماح للإسرائيليين خلال 48 ساعة للاعتراض، أمام المحاكم في إجراء وصفته بأنه "اعتيادي".

وحسب صحيفة يديعوت احرنوت فان 21 اسيرا ممن سيتم اخلاؤهم هم من سكان الضفة الغربية و 5 من سكان قطاع غزة.

وهذه هي الدفعة الثانية من أسرى ما قبل أوسلو التي وافقت إسرائيل على الإفراج عنهم في إطار المفاوضات مع الفلسطينيين، حيث كانت افرجت في آب الماضي عن دفعة اخرى من الاسرى.

وشهدت الأيام الأخيرة، وظهر اليوم محاولات من قبل وزراء وأعضاء كنيست إسرائيليين للضغط على نتنياهو وحلفائه لوقف الإفراج عن الأسرى، من خلال إطلاق مشروع قانون رسمي يحظر إطلاق سراح أسرى فلسطينيين وصفهم بـ "الإرهابيين" إلا أن نتنياهو وحلفائه نجحوا بأغلبية في رفض المشروع ما أثار حالة من الغضب لدى وزراء حزب إسرائيل بيتنا والبيت اليهودي

انشر عبر