خبر أسير من جنين يفقد بصره بسبب الإهمال الطبي

الساعة 05:41 م|27 أكتوبر 2013

رام الله

حذر نادي الأسير في جنين، اليوم الأحد، من تردي  الحالة الصحية التي يمر بها الأسير سالم جمال كساب (28 عامًا) من قرية كفردان غرب جنين، والمتمثلة بفقدان النظر بإحدى عينيه.

 وقال أمين سر نادي الأسير راغب أبو دياك، في تصريح صحفي، إن فقدان الأسير كساب لبصره ناجم عن الإهمال الطبي المتعمد، والذي يعيشه الأسرى وخاصة المرضى منهم داخل سجون الاحتلال الصهيوني.

وأضاف أن الأسير كساب والمحكوم 11 عاما ومعتقل منذ ما يزيد عن عشر سنوات  تعرض منذ بداية اعتقاله وخضوعه للتحقيق في زنازين الجلمة إلى احمرار شديد بالعين اليسرى وعدم وضوح في الرؤية.

وأشار إلى أنه، ورغم إعطائه قطرة بالعين وتزويده بحقنة كورتيزون في بداية اعتقاله، إلا أنه فقد النظر بها إلى نسبة قصوى؛ حيث لا يرى لأكثر من نصف متر وبشكل غير واضح إضافة إلى أنه يعاني انحراف في القرنية ووجود فيروس بالدم.

ونوه إلى أنه، ورغم تحديد موعد العملية لأكثر من مرة خلال الفترة الماضية، إلا أنه كان يتم إلغاؤها نتيجة لصغر سنه حسب ادعاء أطباء السجن وخاصة في مستشفى العفولة وهو ادعاء لا يستند إلى أي أساس طبي.

وطالب المنظمات الحقوقية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي الضغط باتجاه السماح لأطباء مختصين بزيارة الأسير كساب والاطلاع على وضعه الصحي عن قرب وذلك لضمان عدم تراجع النظر لديه لدرجة تفوق وضعه الحالي وتقديم العلاج اللازم له.