خبر تفاصيل مثيرة عن عملية قتل طيار « إسرائيلي » يعمل في مطعم

الساعة 10:48 ص|27 أكتوبر 2013

رام الله

كشفت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان تفاصيل مثيرة عن عملية خطف وقتل الجندي الصهيوني "تومر حزان" التي وقعت نهاية شهر أيلول الماضي في قرية بيت أمين قضاء قلقيلية.

وذكرت المؤسسة أن محاميها محمد العابد تمكن الأحد 27/10/2013ولأول مرة من زيارة الأسير نضال عمر (42 عاما) المتهم الرئيسي في عملية الخطف والقتل.

وأكدت المؤسسة نقلا عن عمر أنه تعرض فور اعتقاله لعملية تعذيب شديدة جدا لا يمكن تصورها ولم يكن يشاهدها إلا في الأفلام، مفضلا عدم الحديث عن تفاصيل ما تعرض له ومكتفيا بالإشارة إلى أن جميع وسائل التعذيب المعروفة كانت مجرد نزهة بالنسبة لما تعرض له.

وذكر عمر أن شقيقه عبد السلام هو صاحب فكرة عملية خطف الجندي من اجل الإفراج عن شقيقهم الثالث نور الدين الذي يقضي حكما بالسجن (29 عاما) وبغرض الحصول على مكافئة مالية مقدارها (5 ملايين) شيكل وُعد بها من قبل إحدى الجهات التي لم يذكرها.

وتحدث عمر عن تفاصيل عملية قتل الجندي الذي كان طيارا في سلاح الجو الصهيوني ويعمل معه في احد المطاعم في مدينة بتاح تكفا، مشيرا إلى انه وشقيقه عبد السلام قاما باستدعاء الجندي لمنزلهم في قرية بيت أمين في قلقيلية ومن ثم خرجا إلى إحدى الجبال القريبة من قرية سنيريا.

وأشار نضال إلى انه وبعد وصوله والجندي وشقيقه إلى المكان المحدد طلب من شقيقه عبد السلام المبلغ المالي الذي تحدث عنه، وبعد أن اخبره بان المبلغ الموعود غير متوفر الآن قام بتكبيل الجندي من يديه ثم (فك) قشاطه الذي كان يرتديه وقام بخنق الجندي (حزان) حتى الموت.

وأكد نضال على أن ما قام به تم من دون وعي منه حيث كان في حالة هستيريا لأنه خشي من اعتقاله لفترة طويلة بتهمة خطف الجندي، مما اضطره في النهاية لقتله خوفا من انكشاف أمره.