خبر الانقسام وصمة عار.. عباس:أمريكا جادة بالمفاوضات

الساعة 08:33 م|26 أكتوبر 2013

وكالات

أشاد الرئيس محمود عباس بما وصفه الجدية الأمريكية خلال المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المتواصلة، معربا عن أمله بأن تكون قادرة على إنجاحها.

وأضاف عباس في حديث مع قناة العربية والتي بثته هذه الليلة: أن الولايات المتحدة جادة وتبذل جهودا كبيرة لإنجاح المفاوضات ونرجو أن تكون قادرة على ذلك.

وردا على سؤال حول مصير المصالحة مع حركة حماس أعرب عباس عن جاهزية القيادة الفلسطينية للذهاب إلى انتخابات فور إعلان حركة حماس موافقتها على ذلك.

وأضاف :"استمرار الانقسام يشكل وصمة عار على الشعب الفلسطيني يجب إنهاؤه بأسرع وقت ممكن".

في سياق آخر أعرب الرئيس عباس عن قلقه إزاء أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، قائلاً:"إنه طلب منهم "عدم التدخل" في الشأن السوري، كما طلب من الحكومة السورية والأطراف الأخرى أن تدع الفلسطينيين وشأنهم، موضحا أن ثمة أطرافا تصرفت تصرفا خاطئا وهو ما جر الفلسطينيين إلى التورط في سوريا وأدى إلى هروب البعض إلى لبنان، مشددا في الوقت ذاته على أن العلاقة مع الطرفين المتنازعين في سوريا متوازنة.

من جانب آخر تحدث عباس عن صفقة التبادل الأخيرة الخاصة بمختطفي "أعزاز" والتي تمت بوساطة فلسطينية، حيث أكد أن المحادثات بشأنها كانت مستمرة منذ عام ونصف العام بمعرفة لبنانية وسورية وبمساعدة تركية.

وذكر عباس، أن اللواء اللبناني عباس إبراهيم كان همزة الوصل بين الأطراف كافة، مضيفا بأن العلاقة الفلسطينية مع الخاطفين كانت طيبة وهو ما قاد إلى انجاح الصفقة.