شريط الأخبار

ائتلاف الانتفاضة يدعو للمشاركة الواسعة في فعاليات "ضد بلفور"

09:52 - 26 حزيران / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

دعا ائتلاف شباب الانتفاضة الجماهير الفلسطينية للمشاركة الواسعة في إحياء فعاليات ذكرى وعد بلفور المشئوم وذلك ضمن سلسلة فعاليات يُطلقها الائتلاف الأسبوع المقبل.

وذكر ائتلاف شباب الانتفاضة في بيان نشره السبت وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن سلسلة الفعاليات التي سيطلقها في ذكرى وعد بلفور تتضمن إغلاق المؤسسات الدولية وتنظيم مسيرات غاضبة ومواجهات على طول خطوط التماس مع الاحتلال الاسرائيلي في غزة والضفة المحتلة.

وأشار إلى أن الفعاليات المزمع تنظيمها في ذكرى وعد بلفور في الثاني من نوفمبر/تشرين ثان المقبل تشتمل على مسيرات حاشدة في كل المدن الفلسطينية تشارك فيها الفصائل والقوى الفلسطينية.

ولفت الائتلاف إلى أن يوم الخميس المقبل الموافق 31 من شهر أكتوبر الجاري سيشهد إغلاق المؤسسات الدولية خلال اعتصام سيبدأ الساعة العاشرة أمام مقر الأمم المتحدة غرب غزة وفي وقفة أمام دوار المنارة برام الله المحتلة.

وبيَّن ائتلاف الانتفاضة أن يوم الجمعة غرة نوفمبر المقبل ستشهد تنظيم مسيرات غاضبة ومواجهات على طول خطوط التماس مع الاحتلال الاسرائيلي في غزة باتجاه موقع نحال عوز العسكري شرق المدينة، وفي كل المدن والمفترقات والحواجز بالضفة الغربية المحتلة.

ونوه إلى أن يوم السبت 2 نوفمبر الموافق لذكرى وعد بلفور سيشهد مسيرات حاشدة في كل المدن الفلسطينية تشارك فيها الفصائل والقوى الفلسطينية والائتلاف.

ويُنظم ائتلاف شباب الانتفاضة – فلسطين – سلسلة الفعاليات الجماهيرية والشعبية في ذكرى الوعد المشئوم يرفع الائتلاف فيه شعار"ضد بلفور" .

وتمر في الثاني من نوفمبر (تشرين ثاني) من كل عام ذكرى وعد وزير الخارجية البريطاني آرثر بلفور الذي أعطى وطنياً قومياً لليهود في فلسطين في الثاني من نوفمبر من عام 1917م.

انشر عبر