شريط الأخبار

شهيدان فلسطينيان في مخيمات اللاجئين بسوريا

09:14 - 26 تموز / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، إن فلسطينيين اثنين استشهدا، جراء الصراع الدائر في سوريا.

وذكرت المجموعة في بيان صحفي، أن الحاجة فاطمة عقاب استشهدت إثر إصابتها برصاص قناص عند دخولها مخيم درعا، فيما ارتقى الشاب إسماعيل أكرم عبيد من مرتبات جيش التحرير الفلسطيني في منطقة عدرا وهو من سكان السيدة زينب.

وأوضحت أن مخيم درعا تعرض للقصف وسقوط عدد من القذائف على أماكن متفرقة منه، أدت إلى سقوط عدد من الإصابات، أما من الناحية المعيشية فلا يزال من تبقى من سكانه يشتكون من ضائقة اقتصادية ومن شح المواد الغذائية والأدوية والمحروقات، كما يعاني الأهالي من عدم اكتراث الأونروا ولجان العمل الأهلي بهم.

وأشارت المجموعة إلى أن مخيم اليرموك شهد سقوط عدة قذائف في منطقة المشروع أدت إلى سقوط عدد من الجرحى، ترافق ذلك مع اندلاع اشتباكات بين مجموعات الجيش الحر والجيش النظامي على عدة محاور استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وبينت أن أوضاع سكان المخيم المعيشية والصحية والخدمة في تفاقم استمرار الحصار الذي يفرضه الجيش النظامي لليوم 103 على المخيم مما انعكس سلباً على سكانه الذين يتضورون من الجوع بسبب نفاد جميع أنواع الأغذية منه ما اضطرهم بالفعل لاصطياد الكلاب والقطط من أجل أن يحافظوا على حياتهم.

وأضافت المجموعة أن مخيم خان الشيح تعرض أمس لسقوط عدد من القذائف استهدفت القسم الشرقي من المخيم وحارة الوهيب ومنطقة السكيك والمنطقة الشرقية من المخيم الشرقي بالقرب من الكازية حيث اقتصرت أضرارها على الماديات فقط.

 

انشر عبر