شريط الأخبار

الضميري ينفي اعتقال الأجهزة الأمنية خلية لحماس بالخليل

11:03 - 25 تموز / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

نفى اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية الفلسطينية، ما نشرته وسائل الإعلام الإسرائيلية عن اعتقال الأمن الفلسطيني خلية تابعة لحركة "حماس" في الخليل كانت تعد لإرسال طائرة صغيرة نحو اسرائيل.

وقال الضميري إن ما نشرته وسائل الإعلام العبرية هي محاولة من أجل الوقيعة دائما بالمجتمع الفلسطيني، خصوصا تلك الوسائل التي لها ارتباطات مع أجهزة الآمن الإسرائيلية، ونحن متعودين على هذه الطريقة".

وحول ما كشفته صحيفة "يديعوت أحرنوت"، عن إحباط سلطات الاحتلال في ميناء اسدود شحنة مكونة من ١٤ ألف وسيلة وصفتها "بالقتالية" وتستخدم في تفريق المظاهرات كانت في طريقها إلى الضفة الغربية، قال الضميري: "إن سلطات الاحتلال تحاول أن تصنع من هذا الحدث قصة".

وقال: "ان ما أعلنت عنه سلطات الاحتلال هي شحنة تحمل العاب نارية ومفرقعات، وتعود ملكيتها إلى تاجر فلسطيني من الخليل"، موضحاً أن "إسرائيل" تحاول اختلاق قصة من هذا الأمر.

وأضاف "إن تلك الألعاب النارية والمفرقعات يتم بيعها للأطفال في المحال التجارية الإسرائيلية، وهذه قصة عبارة عن نكتة سخيف، وهي كما قلت عبارة عن العاب ليس إلا".

وكان موقع "واللا" العبري ذكر صباح اليوم أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية كشف خلية لحركة حماس في الخليل خططت لإرسال طائرة بدون طيار محملة بالمتفجرات من مدينة الخليل صوب مناطق إسرائيلية.

وزعم الموقع أنه حصل على معلومات من مصادر أمنية فلسطينية أشارت إلى أنها بذلت جهوداً مضنية خلال الفترة الأخيرة أسفرت عن اعتقال "خلية حمساوية جامعية" بمدينة الخليل أجرت تجارب على إطلاق طائرة بدون طيار.

انشر عبر