خبر غوارديولا: لست دكتاتوراً.. ولن أصنع برشلونة جديد في بايرن ميونخ

الساعة 02:20 م|25 أكتوبر 2013

وكالات

أكد المدير الفني لنادي بايرن ميونخ، بيب غوارديولا أن هدفه ليس تحويل الفريق البافاري إلى «برشلونة جديد»، بالنظر إلى أن لاعبيه وكرة القدم الألمانية لهما طبيعة مختلفة.

 

وقال المدرب الإسباني في مقابلة نشرتها اليوم الجمعة صحيفة (جازيتا ديللو سبورت) الإيطالية «هذا النادي حقق الكثير، لماذا يجب عليه أن يقلد آخر؟».

 

وأعرب غوارديولا عن رضاه بالنتائج التي حققها بايرن منذ بداية الموسم، سواء في دوري الأبطال أو في «البوندسليغا»، إذ يتصدر الفريق مجموعته الرابعة في الأولى وجدول الترتيب في الثانية.

 

وقال «إننا نقوم بالأمور على نحو جيد، لكن دائما يمكن تقديم المزيد».، مضيفا أن هدفه هو «الحفاظ على مستوى العام الماضي».

 

لذلك أقلم غوارديولا نفسه على طريقة لعب بايرن وكرة القدم الألمانية: «إنني شخص صغير مقارنة بتاريخ بايرن... العقلية مختلفة، والأسلوب، والأجواء، والثقافة، واللاعبون أنفسهم».

 

ومع ذلك اعترف بأنه في كل الأحوال «عليك هنا أن تفوز أو يطيحون بك»، ولذلك فإن سره يكمن في الحفاظ على الفريق «كأسرة واحدة».

 

كما أضاف أن «هذه المجموعة تلعب بطريقة مختلفة عن السابقة» في إشارة إلى حقبته في تدريب برشلونة.

 

لكن المدرب الكتالوني يبقي على نفس الفلسفة التي ضمنت له النجاح الكبير في برشلونة ويقول: «علينا أن نقدم عرضاً ممتعاً، ونجذب الجمهور، المفتاح ليس الفوز دائماً، وإنما كيف تحقق هذا الفوز».

 

وفيما يتعلق بمن كان يوماً منافسه اللدود، قال غوارديولا إنه لا يمكنه أن «يحكم بعمق» على أداء ريال مدريد، لكنه اعتبر أن المدرب الإيطالي «كارلو أنشيلوتي هو أحد أفضل المدربين في العالم وهو يقوم بعمل جيد».

 

كما أثنى الإسباني على أنطونيو كونتي المدير الفني ليوفنتوس، الذي يمر بمرحلة صعبة في دوري أبطال أوروبا، وأكد أن «لبيانكونيري أقوياء، التقييم يمكن أن يبدأ في شباط (فبراير)، ترتيب القوة لم يتغير، ولا حتى بالنسبة للطليان».

 

كما أراد غوارديولا إنهاء الجدل الذي اندلع قبل أسبوع خلال مباراة أمام ماينز في البوندسليغا، عندما لم يسمح للاعب الوسط الهولندي أريين روبن بتسديد ركلة جزاء.

 

وأوضح «يوم السبت أمام ماينز قررت أن يسدد توماس مولر، أمام فيكتوريا بلزن (التشيكي أول أمس الأربعاء في دوري الأبطال) كنت أفضل أن يسدد هو (روبن)، لكنه ترك الكرة للفرنسي فرانك ريبيري، ربما لم يكن مقتنعاً، أحب منح لاعبي الحرية، فأنا لست ديكتاتوراً يجلس على مقعد المدير الفني».