شريط الأخبار

إصابات بجروح والعشرات بالاختناق في مسيرة بلعين

03:14 - 25 كانون أول / أكتوبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم


أصيب مصور صحفي ومواطن بجروح، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وذكرت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة  بالقرب من موقع اقامة الجدار العنصري، ما أدى إلى إصابة المصور محمد ياسين (21 عاما) برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط بالظهر، وعبد القادر ابو رحمة (19عاما) بقدمه.

وأضافت المصادر أن العشرات أصيبوا بحالات اختناق شديد جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، اضافة الى احتراق مساحات واسعة من اشجار الزيتون قام الدفاع المدني الفلسطيني بإخمادها.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية، ونشطاء سلام "إسرائيليين" ومتضامنون أجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية للوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وتأتي فعالية اليوم تضامناً مع الأسرى الاداريين في معركة كسر الاعتقال الاداريين من خلال مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الاسرائيلي.

ودعت اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، الى أوسع مشاركة جماهيرية انتصارا للأسرى البواسل في معركة العزة والكرامة معركة كسر الاعتقال الاداري ووقف الانتهاكات بحق الأسرى، حتى تحقيق مطالبهم في الافراج عنهم جميعا.

واستنكرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، اقدام قوات الاحتلال "الاسرائيلي" على قتل الشهيد محمد عاصي وبدم بارد وإطلاق الصواريخ عليه في كهف في الاراضي الواقعة بين قريتي كفرنعمة وبلعين قبل يومين، مطالبة المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية بمحاكمة حكومة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمها بحق ابناء شعبنا الفلسطيني.

وشارك في المسيرة وفد نرويجي زار القرية اليوم، تعبيرا عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني.

واستمع الوفد ممن المنسق الاعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب أبو رحمة، الى شرح مفصل عن تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار في السنوات السابقة، وعوامل نجاح تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال، مشجعا كافة الوفود الدولية للمشاركة في المسيرات ضد الاحتلال والاستيطان والجدار في فلسطين.

انشر عبر