شريط الأخبار

انقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المدن الاسرائيلية

02:38 - 25 تشرين أول / أكتوبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

شهدت العديد من المدن الاسرائيلية في الجنوب والوسط وحتى مشارف الشمال انقطاعا في التيار الكهربائي تفاوتت مدته الزمنية، وقد وصل الانقطاع في بعض المناطق لنصف ساعة ما تسبب في حجز العديد من الاسرائيليين في المصاعد.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد انقطع التيار الكهربائي اليوم الجمعة نتيجة لخلل فني حسب شركة كهرباء اسرائيل، وقد شهدت مدن بئر السبع وعسقلات واسدود وتل أبيب والقدس رحفوت نتانيا الخضيرة بن يامينا وحتى مدينة كفار سابا تشويشات وانقطاع في التيار الكهربائي، وقد تسبب ذلك في العديد من الاتصالات لوحدات الانقاذ الاسرائيلي التي سارعت وقدمت المساعدة للعالقين في المصاعد، وقد اشتكى العديد منهم بأن رقم الطوارئ 103 التابع لشركة الكهرباء كان معطلا، وفي بعض الاحيان كانوا ينتظرون وقتا طويلا على الانتظار دون مساعدة.

وأشار الموقع ان بعض المدن شهدت اختناقات مروية كبيرة نتيجة لهذا الانقطاع في التيار الكهربائي والذي أدى الى تعطيل الاشارات الضوئية، كذلك شهدت بعض المراكز التجارية تشويشات نتيجة لهذا الانقطاع.

بدورها، أكدت شركة كهرباء اسرائيل حصول خلل فني ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق محددة في المدن الاسرائيلية، وقد استمر هذا الانقطاع لمدة 15 دقيقة وجرى اصلاح هذا الخلل وعاد التيار الكهربائي لكافة المناطق.

انشر عبر