شريط الأخبار

"إسرائيل" تدعو لبقاء الخيار العسكري على الطاولة أمام الملف الإيراني

11:00 - 25 تموز / أكتوبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أكد وزير الجيش "الإسرائيلي" "موشيه يعالون" مجدداً على منع إيران الحصول على أسلحة نووية بأي حال من الأحوال، وذلك لأن النظام الذي يقودها يشكل خطراً للعالم ولديه طموحات ورغبات بالسيطرة على العالم من خلال فرض هيمنته على مناطق واسعة خاصة في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح يعالون خلال كلمة له أمام ندوة أقيمت في تل أبيب مساء أمس الخميس أنه من المفضل أن يتم التعامل مع هذه القضية بطرق سياسية ولكنه من الاهمية بمكان أن يبقى الخيار العسكري على الطاولة أيضا، لافتاً إلى أن "إسرائيل" لا تريد قيادة هذه الجهود ولكنه عندما لا يفعل ذلك أحد فهي تدلي بأقوالها.

من جانبه قال رئيس جهاز الموساد السابق "مائير داغان" إن الوضع الحالي في إيران يفسح المجال أمام تحقيق انجازات في المفاوضات التي تجريها الدول الغربية مع طهران, إذ أن النظام الايراني يدرك انه ملزم بالتفاوض في ظل الازمة الاقتصادية التي قد تهدد بقاءه.

ورأى داغان انه يجب ابقاء العقوبات الاقتصادية المفروضة على طهران الى ان تعطي المفاوضات ثمارها، وإخضاع المنشآت النووية الايرانية لمراقبة دولية ناجعة ومستمرة، مضيفاً إنه يجب أن تحتفظ اسرائيل كذلك بقدراتها على ضرب إيران عسكريا. 

انشر عبر