شريط الأخبار

أبو مرزوق يدعو عباس للخروج عن صمته وإبداء رأيه بخطاب هنية

08:53 - 24 تشرين أول / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق الرئيس محمود عباس للخروج عن صمته وإبداء رأيه حول الخطاب الأخير لرئيس حكومة غزة إسماعيل هنية.

ودعا أبو مرزوق في تصريحات له على صفحته على "الفيس بوك" مساء الخميس عباس للانحياز للمصالحة، وإنهاء الانقسام، ومواجهة كل الرافضين لذلك.

وكان هنية قد ألقى خطاباً هاماً السبت الماضي طالب خلاله بضرورة البحث العملي في آليات تطبيق اتفاق المصالحة وإنهاء الانقسام مع التركيز على الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية وتحديد موعد لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية وتوفير الأجواء الداخلية والحريات العامة اللازمة لإجرائها، داعياً الرئيس محمود عباس لسرعة تشكيل الحكومة بناءً على ذلك.

وقال أبو مرزوق "حتى اللحظة ليس هناك موقف رسمي للإخوة في حركة فتح حول خطاب هنية، خاصة أن الجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية وحركة الجهاد وغيرهم رحبوا بهذه الدعوة، بالإضافة إلى عدد من الإخوة في حركة فتح"، متسائلا "ما الذي يحول دون إصدار موقف رسمي من فتح؟.

وأضاف "أليست الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام تستحق الانحياز لها ومواجهة كل الرافضين؟ ألم يفعل أبو مازن ذلك في الجمعية العامة للأمم المتحدة؟".

وأوضح عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" أن هناك من يدعي "بأن حماس اتجهت نحو المصالحة نتيجةً لمأزقها الحالي"، لكنه قال: "لقد كان إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية هدفاً وغاية لحماس في كل المراحل لأنه بالنسبة لها دين قبل أن يكون سياسة".

وختم بقوله "في الوحدة قوة للجميع، وانفراج للأزمات التي يعيش فيها الجميع، ونحن بانتظار موقف الرئيس والخروج عن صمته".

انشر عبر